قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسير البحري السابع الذي انطلق عصر اليوم الاثنين من ميناء غزة باتجاه المنطقة الشمالية الغربية الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، مما أدى لوقوع إصابات في صفوف المشاركين.
أصابت قوات الاحتلال  العشرات بالاختناق بينهم صحفيون وطواقم إسعافية جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين.

وذكر أن المسير الذي يضم على متنه جرحى وطلاب، متضررون من الحصار المستمر منذ 12 عاما تعرض عقب انطلاقه من لإطلاق نار من قبل الزوارق الحربية الإسرائيلية.

يرافق ذلك-وفق مراسلنا-احتشاد للمواطنين بمخيم العودة غربي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والذين أتوا مؤازرين للمسير البحري الذي انطلق بمشاركة نحو 55 قاربًا من ميناء غزة ومنطقة شمال القطاع.

وذكر أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز صوب المتظاهرين، فيما أشعل شبان إطارات تالفة (كوشوك) قرب الحدود الشمالية مع الأراضي المحتلة للحيلولة من استهداف الاحتلال.
وأطلقت هيئة الحراك الوطني عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]