تشهد البلدات العربية، ومنها الناصرة، حالة من المنافسة الشديدة تظهر جليًا على الشارع، مع اقتراب الانتخابات المحلية. وتتسبب هذه المنافسة ببعض مظاهر التوتر بين بعض المؤيدين من مختلف الأطراف.


الناشطة السياسية والاجتماعية ابنة الناصرة، نبيلة اسبنيولي تحدثت عن الانتخابات في الناصرة، وقالت : " الانتخابات يوم والناصرة دوم، الإنتخابات هي جزء من منظومة ديمقراطية وهكذا يجب ان تدار. بطبيعتها هي انتخابات بين فرقاء يتنافسون بينهم على اخذ ثقة الجمهور وعليه فالمنافسة مهم ان ترتكز الى اسس تحترم الاختلاف وتتحاور بينها". هذا ما قالته السيّدة اسبنيولي في مستهلّ حديثها معنا في "بكرا".

وزادت:" هكذا أرغب ان تكون عرض الراي والراي الاخر وتقديم المجهودات والإبداعات لعرض حلول لمشاكل بلدنا العالقة مشاكل الأمن والأمان، مشاكل الموصلات التربية والتعليم الارض والمسكن وإيجاد حلول لاطفالنا شبابنا وشاباتنا و توفير اماكن عمل وترفيه".

لفتت اسبنيولي الى انّ:" فلا ينقصنا قضايا نتحاور حولها ونجد طرق لتكون هذه الحوارات هي مركز الدعاية الانتخابية دون عنف وتجريح دون مس الواحد بالاخر بل رؤية الانتخابات كفرصة لبذل مجهود لإيجاد حلول خلافة لتنمية وتطوير البلد وناسها".

وأنهت كلامها قائلة:" حبنا للبلد مهمّ ان يدفعنا لبذل المجهود لحماية البلد وحماية بعضنا البعض".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]