يحتضن مسرح وخشبة سينماتك في امّ الفحم، عرض أفلام قصيرة ضمن مشروع " أعلام من فلسطين".

يأتي تنظيم هذا العرض بالتنسيق ما بين منتدى قيادة ومركز إعلام في الناصرة.

تُعرض الأفلام التي تتناول حياة شخصيّات وكتّاب صنعت الأدب والثقافة في فلسطين على مدار ساعة ونصف.

يبدأ العرض في تمام الساعة السابعة والنصف مساء من يوم الجمعة الموافق 14.9.2018 المقبل.

الشخصيّات التي تسلّط الأفلام، الضوء عليها هي: ميّ زيادة للمخرج عصام بلان، توفيق زيّاد للمخرج بلال يوسف، فدوى طوقان للمخرج عصام بلان، سلمان ناطور للمخرج عدي عدوان، أكرم زعيتر للمخرج عدي عدوان وإبراهيم شنطي للمخرجة ريما عيسى.


بدوره، قال مركّز الإعلام في قيادة - الصحافي يحيى أمل جبارين:" المشهد الثقافي تم تغييبه في الفترة الأخيرة عن مدينتنا ام الفحم واليوم نلحظ بأنّ هناك حراك ثقافي ينشط بهذه المدينة ولذا ندعوكم أهالينا الكرام للتعرّف عن قرب على هذه الشخصيّات الفلسطينية اللامعة المؤثرة من خلال مشاهدة أفلام قصيرة عن حياتها".

وأنهى جبارين:" هذه الأفلام مهمّة جدّا لأنّها تسلّط الضوء على أناس معيّنين من مجالات مختلفة مثل رئيس بلديّة الناصرة الراحل والنائب السابق في الكنيست، توفيق زيّاد".

عقّبت مركّزة الانتساب في قيادة - صوفيا جبارين على الحدث قائلة:" الجيل الحالي تنقصه الثقافة الوطنيّة وهم لا يعرفون كثيراً عن أحداث مهمّة كيوم الأرض وأمور أخرى بمعنى أنّهم يعرفونها بالإسم فقط ونحن بحاجة لهذا الوعي الثقافي ولذا أدعو كلّ أهالي ام الفحم ووادي عارة، من الصغير وحتّى الكبير الى الحضور للندوة ومتابعة الأفلام التي تجسّد واقع مهمّ عدم تناسيه وعلينا بكلّ قوّتنا العمل على الإحتفاظ فيه وأن نكون واعين حيال هذا الواقع".

وقال عضو "قيادة" - علي محاميد:" من أجل الحفاظ على ثقافتنا وهويّتنا علينا ادراكها والمساعدة من أجل النهوض بها من جديد لذلك نقدّم لكم يوم الجمعة باقة مختارة من الأفلام تتحدٌث عن الأدب والثقافة الفلسطينيّة.. معاً لنحيي هويّتنا الثقافيّة من جديد".



من جانبها، قالت عضوة قيادة - أية فخري كبها:" نفتقر كثيراً في وادي عارة لمثل هذه الأحداث وما تفعله "قيادة" هو محاولة ملأ الفراغ من خلال جلب فعاليّات ثقافيّة وهذه المرّة فيلم يسلّط الضوء على هويّة الشعب الفلسطيني وكتّابه وصنّاع أدبه وثقافته، تعالوا للمسوح لنحيي هويّة شعبنا ونحافظ عليها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]