افتتح معرض المدن في مؤسسة المعمل للفن المعاصر في القدس بتنظيم ستوديو نول للتصميم. ويتيح المعرض المجال للتعرف على مدن فلسطين من خلال خطوط وخرائط ومن خلال استخدام ألوان حيوية.

ويمكن المعرض الجمهور من السفر ما بين ١٢ مدينة فلسطينية من خلال خرائط ورسومات معمارية، والتعرف عليها بشكل تفاعلي دون الحواجز او المعيقات التي تمنعهم من السفر. ويشارك في المعرض، الذي يستمر في مؤسسة المعمل حتى ١٤ من الشهر الجاري، ١٢ فنان ومهندس معماري ومصمم بحيث يقدمون مدنهم من خلال أعمالهم الفنية.

واستغرق العمل في هذا المعرض، وهو الحدث الاول الذي يديره ويصممه الاستوديو، اكثر من ستة اشهر، ويهدف المشروع الى زيادة الوعي حول المدن الفلسطينية التاريخية والتراث الثقافي الفلسطيني، من خلال تسليط الضوء على الانماط المعمارية والطعام التقليدي والضيافة، بالاضافة الى اظهار الوضع الحالي لهذه المدن. كما يهدف المشروع الى اعادة ربط المجتمع الفلسطيني من خلال احداث ثقافية وخلق مساحات للحد من الفجوات المعرفية حول المدن.

ويرى القائمون على الاستوديو بان المعرض سيعيد ذاكرة الحنين الى الماضي، وسيكون اداة تعليمية للجيل الجديد عن المدن الفلسطينية التي منع الوضع الحالي من السفر بحرية اليها. ويضم استوديو نول للتصميم مجموعة من المهندسين والمصممين وخبراء تطبيق المعلومات الجغرافية ومؤرخون.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]