اقيم مساء أمس الجمعة حفل تكريم لشيخ الحكام عبدالله دراوشة وذلك في مركز محمود درويش في الناصرة.

وشارك في الحفل رئيس بلدية الناصرة علي سلام والناطق بلسانه سالم شرارة بالاضافة الى مرشح الرئاسة عن قائمة الجبهة مصعب دخان وشخصيات سياسية، رياضية ودينية عديدة، منهم مدرب اخاء الناصرة نجوان غريب، اداري فريق الاخاء احمد حلو واللاعب السابق زاهي ارملي، وقد تولي عرافة حفل التكريم الاستاذ فهمي فرح.

وافتتح الحفل بالتذكير باطرف مواقف الشيخ عبدالله خلال مسيرته كحكم ذاكرين اياه بالشخصية البشوشة ما جعله يكون مختلفا عن باقي الحكام.

العنف وغياب المرأة

بدوره، قال القاضي محمد ابو عبيد: "يطيب لي ان اقف بينكم اهلي في يوم مشهود وساعة مباركة وليلة حميدة، حيث ان اكرام الناس ورفع مقامتهم من فضائل الاعمال، وحيث ان الاعتراف وتشجيع من قام بخير العمل ونشر سنة طيبة في المجتمع هي ما نصبو اليه وما نتطلع اليه . اننا في حاجة الى اباء واجداد يدلون الي سواء السبيل وطريق الصواب ان مجتمعنا ينخر فيه العنف وتعصف به افات جعلته في اسفل السافلين الا اننا عندما نرى من يحملون الشعلة وافعال حميده فاننا على يقين ان الخير في هذه الامة سيبقي الى الابد فقدما لك يا ابا ناصر ويا من حضرتم".

المحامي زكي كمال قال: "اعتبر هذا الاحتفال والتكريم لشخصية رياضية، ولكن في نفس الحال ريادية، واقول لك ايه الشيخ والحكم الفاضل بمهنتي وعندما كنت مديرا للمحاكم كنت اكتب القرار واذرف الدمع حتى يصدر القرار بالعدل. عندما نتحدث عن الرياضة اقول لكم ان الرياضة هي ليست ما يحدث بالاقدام بل هي عمليا الانسان وما يجد من انسانية وللاسف الجديد بانه ليس العنف المستشري بل الحقد الذي نحن شهود عيان عليه وهو ليس بصدفة. وللاسف الشديد لا اجد امراة بهذا الحفل وهذا خطا بحد ذاته لان المجتمع الذي لا يكرم المراة ليس مجتمع رياديا.. حان الوقت لنتحدث كبني البشر وللاسف الشديد نحن نعيش في ظرف من اقسى الظروف وخاصة على اثر ما كان وما يوجد من قانون القومية قلت سابقا اننا نحن اصحاب البلد وسنبقى اصحاب البلد وهذا التكريم".

الانتخابات ليوم

رئيس البلدية علي السلام هنئ الشيخ عبدالله داروشة شاكرا مجهوده في كل هذه السنين، قائلا: " شكر وتقدير مني شخصيا ومن كل الوسط العربي على ما قدمه لنا الشيخ عبدالله فقد قدمت كل شيء بدون مقابل وبدون اجر فقد عمل لاجل اهله ومجتمع بشكل متبرعي".

وتحدث ايضًا قائلا: "على مدار ٢٠ عاما من تواجدي في الجبهة كنا نكرم فقط الاموات ولكن انا قررت منذ انتخابي تكريم الاحياء وليس الاموات".

واكمل سلام: "اتاسف على الوضع في المركز الثقافي، لكني اعدكم انه في شهر ٦ عام ٢٠١٩ سنفتح معا القصر الثقافي ولذا سيكون الاكبر في الشمال والاحتفال القادم سيكون بالقصر الثقافي".

وتطرق لجو الانتخابات قائلا: " اناشد ان نكمل طريقنا بالمحبة والتاخي في فترة الإمتحان، علينا جميعا ان نبقى كما نحن بيت واحد وعائلة واحدة، فالانتخابات هي يوم ونحن دوم. كل من لديه كفاءات ليكون في البلدية حتى يخدم شعبه فمرحب به، علينا جميعا ان نحب ونحترم بعض كي تمر الانتخابات على خير".

واختتم الشيخ عبدالله داروشة الحفل شاكرا جميع الحضور ومتمنيا للجميع الخير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]