دعا مأمور الانتخابات المحليّة في امّ الفحم، السيّد عادل ناصر الى تركيز التصويت في ساعات النهار بدلاً من ساعات الليل.

جاء ذلك في مقابلته مع "بكرا" التي قال فيها:" مهمّ جداً أن يكون تاريخ الانتخابات معلوم للجميع ومهمّ جداً أن يعرف الناس، الكتل التي تخوض الانتخابات ومعرفة المرشّحين الذين يخوضون الانتخابات وهذا الأمر يتمّ عن طريقنا فنقوم بمدّ السكرتير الذي يتعاون معنا من طرف البلدية بالمعلومات وهو ينشرها على موقع البلديّة او يقوم بطباعة منشور كبير وتوزيعه".

وأردف:" من المهمّ معرفة آليّة وطريقة التصويت وأن لا تكون هناك أوراق ملغاة وهناك جلسة نعقدها في بداية كلّ انتخابات ونعيّن لجنة لتدير الانتخابات بالتعاون معي حتّى فرز الأصوات وتوزيع المقاعد".

وجّه الأستاذ ناصر رسالة للمصوّتين عبر "بكرا" جاء فيها:" الإنتخابات ديمقراطيّة وكلّ إنسان يحقّ له الانتخاب والتصويت، يجب ان يستغلّ الإنتخابات ويمارس حقه الشرعي بالتصويت وهذا يعطيه بأن يكون له وزن في تحديد الكتل وهويّة الرئيس الذي سيخدمه مستقبلاً".

رفع نسبة التصويت

شدّد مأمور الانتخابات على انّ:" مهمّ جداً العمل على موضوع نسبة التصويت ورفعها فكنت مدير الإنتخابات بالدورة السابقة والنسبة كانت اقلّ من نسبة التصويت في انتخابات 2008، اتأملّ أن تعود وترتفع مرّة أخرى لنسبة عالية وأن نرى مصوّتين أكثر".

وأنهى كلامه قائلا:" عملت قبل خمسة أعوام في انتخابات ام الفحم ولأول مرة أجد هكذا تعاون في المدينة بين كلّ رؤساء القوائم وهناك محبة وتوافق وتأخي بين المرشحين واتأمل ان يحافظ المنتخبون على جو انتخابي ممتاز وأكثر يوم من الممكن أن تحدث فيه المشاكل، هو يوم الانتخابات ونتمنّى أن تنتهي الأمور على خير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]