انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، من قرية الولجة غرب بيت لحم، بعد أن تمكنت من هدم أربعة منازل في القرية، بزعم البناء غير المرخص، تخللتها مواجهات وتصدٍ للأهالي لتلك القوات، ما أوقع عددا من الإصابات.

وأوضح عضو مجلس قروي الولجة، فراس الأطرش، أن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، فجر اليوم، وشرعت بهدم أربعة منازل كانت قد أخطرتها بالهدم قبل أشهر، بحجة عدم الترخيص، لكن الأهالي تصدّوا لتلك القوات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات ووقوع إصابات بحالات اختناق تمت معالجتها ميدانيا، وأصيب عدد آخر برضوض بعد الاعتداء عليهم بالضرب، إضافة إلى إصابة ستة من الأهالي بجروح بسبب الرصاص المطاطي، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

ووفق الأطرش، فقد أخطرت قوات الاحتلال أصحاب أربعة منازل في القرية بهدمها بحجة عدم الترخيص، بعضها قام أصحاب المنازل بهدمها ذاتيا، فيما حاول أصحابها بعد ذلك الإخطار إبطال الهدم من خلال محاكم الاحتلال لكن من دون جدوى، إلى أن شرعت قوات الاحتلال بهدمها فجر اليوم.

وتعود المنازل لكل من حنان الرازم، وأحمد أبو التين، وخالد أبو خيارة، وعلاء حجاجلة، وتبلغ مساحتها ما بين (120-130 مترا) ومكونة من طابق واحد، وهي مأهولة بالسكان، وتم هدم بعضها من دون أن يتمكن أصحابها من إخراج أثاثهم.

وأجبرت قوات الاحتلال المواطنة الفلسطينية حنان الرازم على هدم منزلها بيديها، إلا أن أهالي الولجة منعوها من مواصلة الهدم، بعد هدم جزء منه.

وشرعت جرافات الاحتلال، فجر اليوم، بهدم منزلين من تلك المنازل الأربعة المخطرة بالهدم، وحاولت هدم منزل ثالث فتصدى الأهالي لذلك ووقعت مواجهات أصيب خلالها العديد من الأهالي، فهدمت الجرافات المنزل الثالث.

وقال الأطرش إن "قوات الاحتلال توجهت لمنزل علاء حجاجلة لهدمه بعدما هدمت ثلاثة منازل، وحاول الأهالي مجددا التصدي للهدم، فاندلعت مواجهات هناك، قبل أن تهدم قوات الاحتلال المنزل بالقوة".

على صعيد آخر، ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال هدمت غرفة سكنية وبركسا في منطقة قوويس بمسافر يطا جنوب الخليل، بينما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال منزلين في بلدة قباطية جنوب جنين، وفشلت في اعتقال أحد الشبان.

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، خمسة شبان من بلدة سلوان جنوب القدس، من بينهم عدي غيث، نجل محافظ القدس عدنان غيث، كما أشار مركز معلومات وادي حلوة المختص بالشأن المقدسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]