بدأت منذ صباح اليوم انتخابات نقابة مدققي الحسابات، وتتزايد فرص فوز المرشحة إيريس شتارك لرئاستها، وتترشح معها مدققة الحسابات النصراوية إيمان صلاح زعبي، كرئيسة لفرع الناصرة ولعضوية اللجنة المركزية.

وكانت لجنة التعيينات التابعة لوزارة القضاء ، قد قررت تمديد فترة عضوية مدققة الحسابات ايريس شتارك في مجلس مدققي الحسابات في اسرائيل ، الذي يدخل في عضويته ستة أشخاص ، علماً ان هذا المجلس يعتبر الهيئة التي تُعنى بتنظيم وضبْط مهنة تدقيق الحسابات .

ويرى المتابعون والمراقبون لشؤون النقابة أن تمديد عضوية المرشحة ايريس شتارك في مجلس مدققي الحسابات يزيد من احتمالات فوزها برئاسة النقابة ، لعدة عوامل ، أهمها انها الوحيدة المعينة من قبل لجنة التعيينات في مجلس مدققي الحسابات ، ويعتبر هذا الامر عنصراً هاماً للترشح لرئاسة النقابة . كذلك ، فان ابرز اعتبارات تثبيت عضويتها في "المجلس " من قبل لجنة التعيينات ، هو كونها تمارس مهنة تدقيق الحسابات حصرياً ، مكرّسة جهدها ووقتها لهذه المهنة بالكامل ، وهذا أحد اهم شروط المنافسة على رئاسة النقابة ، التي تضم (14) ألف مدقق.

"مدققو الحسابات أولاً"

وقالت شتارك أن ترشّحها لرئاسة النقابة ، وتثبيت عضويتها في مجلس مدققي الحسابات – يؤكدان حاجة أصحاب هذه المهنة اليها كرئيسة للنقابة تكرس جهدها ووقتها بالكامل لخدمة مصالحهم ، انطلاقاً من فهمها والمامها باحتياجاتهم وقضاياهم ومطالبهم.

وتترأس السيدة شتارك مجموعة كبيرة ومؤثرة من أصحاب المهنة ، تسمّى "مدققو الحسابات أولاً " ، وتنشط هذه المجموعة في دعمها للفوز برئاسة النقابة .

بدورها، مدققة الحسابات وسيدة الأعمال ايمان صلاح زعبي ، من الناصرة ، دعت فيه جمهور مدققي الحسابات ، العرب واليهود ، الى دعم شتارك للفوز برئاسة النقابة ، لانها جديرة بهذا المنصب ، انطلاقاً من خبرتها الطويلة ، ومن برنامجها الذي يعكس فهماً وتفهماً لاحتياجات أصحاب هذه المهنة ، بمن في ذلك أصحاب المكاتب الصغيرة وخاصة في المناطق البعيدة عن المركز ، انطلاقاً من حرصها الاكيد على وجوب ايجاد فرص عمل وتشغيل جديدة ومتساوية لكافة مدققي الحسابات ، مع التشديد على مبادئ وقيم المساواة بين العرب واليهود ، وتدعيم العنصر النسائي في المجتمع عموماً وفي المهنة بشكل خاص . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]