ذكر الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله أن المحكمة الدولية لا تعني للحزب شيئا، وما يصدر عنها ليس له أي قيمة سواء كان القرار “إدانة” أو “تبرئة”، قائلا لكل من يراهن عليها: “لا تلعبوا بالنار ونقطة على السطر”.

وأشار نصر الله في كلمة له في حديث له خلال مهرجان ذكرى تحرير الجرود تحت عنوان “شموخ وانتصار”، إلى أن تحرير الجرود ما كان ليتحقق لولا انتصارات الجيش السوري والحلفاء في كل المنطقة المحيطة بلبنان، مشيرا إلى أن الانتصار تم بالمعادلة الذهبية الثلاثية وهي “الجيش والشعب والمقاومة”.

وبين أنه “لا مكان في لبنان لمحتل ولا مستقبل لطامع طالما أن إرادة شعبنا تتمسك بالحرية والتحرير والسيادة والكرامة، وأن الولايات المتحدة تدخلت لمنع الجيش اللبناني من المشاركة في المعركة ضد داعش في الجرود”.

ادوات 

وقال: “لا حلفاء للولايات المتحدة فهي تتصرف مع الجميع كـ”الأدوات”، وعندما يتحدث الاميركيون عن الحاقهم الهزيمة بداعش هم يكذبون بل كانوا يعملون لإطالة عمر التنظيم”.

وفيما يتعلق بالداخل اللبناني، اعتبر نصر الله أن الحزب ما زال يراهن على الحوار الداخلي لكن الوقت يضيق ويجب الإسراع لمعالجة الأمر، مشيرا إلى أن “بعض أوساط 14 آذار يقول إن السبب الأساسي لتأخير تأليف الحكومة هو أن المحكمة الدولية ستصدر قرارها في أيلول وهناك وضع مستجد في البلد سيبنى عليه”.

وأوضح أن العلاقة القائمة بين الحزب ورئيس الجمهورية ميشيل عون هي علاقة ثقة، ولا أحد منا يُملي سياسته وتوجهاته على الآخر، وكل ما يقال ويكتب عكس ذلك لا أساس له من الصحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]