كتب القناة السابعة الإسرائيلية، وزراء حزب البيت اليهودي نفتالي بنت وأيلت شكيد هم الوزراء الأكثر شعبية في الحكومة الإسرائيلية الحالية، وفق استطلاع للرأي العام أجرى لصالح برنامج “واجهة الصحافة” في القناة الثانية الإسرائيلية.

وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان تراجع من الموقع الأول حسب نتائج الاستطلاع لصالح وزيرة القضاء الإسرائيلي أيلت شاكيد، ويلي شاكيد في الترتيب وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، ورئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بنت.

حسب نتائج الاستطلاع الإسرائيلي، 57% من الجمهور الإسرائيلي راضون عن أداء وزيرة القضاء الإسرائيلي، هذه النتيجة شكلت ارتفاع بنسبة 10% عن نتائج استطلاع سابق أجرى في العام 2016.

وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بنت حصل على نسبة رضا وصلت ل 51%، مقابل نسبة رضا وصلت لنسبة 45% في استطلاع سابق، وتساوى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع رئيس حزب البيت اليهودي في نسبة الرضا من الجمهور الإسرائيلي، حيث حصل على نسبة 51%، مع العلم إنه حصل في استطلاع سابق على نسبة 32%.

يليهم وزير المواصلات الإسرائيلي والذي حصل على نسبة 50%، وهي مساوية للنسبة التي حصل عليها في استطلاع سابق، وممن قفزوا في استطلاع الرأي العام هذا العام كان أيضاً وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان والذي حصل على نسبة رضا 47%، مع العلم أن النسبة التي حصل عليها في استطلاع سابق 38%، وزير المالية قفز من 32% في استطلاع سابق، إلى نسبة 41%.

وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية حصلت على نسبة رضا بلغت 40%، مقابل نسبة 38% في استطلاع سابق، وزير الحرب الإسرائيلي حصل على نسبة رضا وصلت ل 37%، مقابل نسبة 22% لوزير الشؤون الاجتماعية.

وزير الداخلية الإسرائيلي آرية درعي احتل ذيل القائمة من حيث درجة الرضا عنه من بين الوزراء الإسرائيليين، حيث حصل على أقل نسبة رضا والتي بلغت 17%، مع العلم أن النسبة التي حصل عليها في الاستطلاع السابق 2016 كانت 19%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]