يديعوت احرونوت:" ثلاثة شبان من شفاعمرو يتعرّضون لاعتداء اجرامي لكونهم عرب

 الشبان الثلاثة، وبينهم طبيب يعمل في مستشفى "ايخلوف" وممرض في مستشفى "شيبا"، تعرضوا للضرب المبرح من قبل عصابة من الشباب اليهود على شاطئ البحر فرب مدينة حيفا، والشرطة تلقي القبض على اثنين من المعتدين.
 رئيس هيئة الاركان ،ايزنكوت، صدّق على برنامج يهدف الى التسهيل على الجنود المقاتلين: فبدلاً من جمع التبرعات للوحدات المقاتلة، يتلقى ضباط هذه الوحدات ميزانية مستقلة قوامها (150) الف شيكل كحدّ أقصى، ويتم تزويد المواقع والتحصينات بأجهزة الترفيه واللياقة البدنية، ويتم تحسين البنى التحتية فيها.
 بلدية تل ابيب تضع نظاماً جديداً للحدّ من استخدام الهواتف الخليوية في مدارس المدينة من قبل التلاميذ والمعلمين والاهالي.
 إبعاد جبريل الرجوب عن عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمدة سنة بسبب تفوهاته بشأن اللاعب الارجنتيي ليونيل ميسي، وبشأن المباراة التي كان من المزعم اجرائها بين منتخبي اسرائيل والارجنتين.
 نتياهو يصرّح بان منح الاتحاد الاوروبي لايران (18) مليون دولار هو خطأ فادح.
 الادارة الامريكية تقرر اقتطاع (200) مليون دولار هي ثلث مبلغ الدعم المالي الذي تقدمه للفلسطينيين، والسلطة الفلسطينية تصف هذه الخطوة بأنها ابتزاز رخيص.
 باحثون وخبراء في الكيمياء ممّن فُصلوا من عملهم في شركة "طيفع" للادوية وجدوا عملاً جديداً لهم كمدرسين لموضوع الكيمياء.
 وزارة الزراعة تدرس امكانية توسيع نطاق استيراد ثمار الأناناس وتشجيع المزارعين الاسرائيليين على زراعة أشجار هذه الفاكهة الباهظة الثمن.
 وفاة شاب من بلدة "حتسور" غرقا في مياه نهر الاردن.

هأرتس

 وزير الامن يعزل نفسه عن مساعي التسوية مع حماس
 في الوقت الذي يسود فيه هدوء نسبي في قطاع غزة – المنظومة الامنية الاسرائيليية تحسم قريبا مسألة رفع القيود المفروضة على معبر "ايرز" وليس من المستبعد ان يلغي وزير الامن، ليبرمان، العقوبات والقيود لكن لم يتقرر حتى الان متى يتم ذلك.
 تعرض ثلاثة شبان من سكان شفاعمرو للاعتداء وهم علي شاطئ البحر في "كريات حايم" ويصّرحون بأن المعتدين اليهود سألوهم قبل ذلك عما إذا كانوا عرباً.
 تعرّض أربعة من نشطاء اليسار الاسرائيلي للاعتداء من قبل مستوطنين جنوب جبل الخليل – على الرغم من وجود جنود في المكان.
 الولايات المتحدة تنوي اقتطاع حوالي (200) مليون دولار من اموال الدعم المقدمة منها للفلسطينيين.
 نتنياهو يصرّح بشأن مشروع السلام الذي تعدّه ادارة ترامب : لا أرى داعياً للاستعجال في هذه المسألة!.
 رؤساء دول البلطيق (الثلاث) يعلنون بعد لقائهم مع نتنياهو: " نؤيد حلّ الدولتين".
 ارملة عامل بناء قُتل قبل ثلاثة شهور في حادث عمل، محرومة حتى الان من الحصول على المخصص المستحق لها كأرملة من مؤسسات التأمين الوطني، لان الجهات المعنية لم تحدّد بعد ما اذا كان زوجها ضحية لحادث عمل.
 سلطات الجيش الاسرائيلي تدرس امكانية دمج النساء في المهمات الحربية في اطار وحدات الهندسة العسكرية.
 وزارة البيئة تسعى الى الغاء نظام حماية أرانب الصخور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]