قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي: "إن القدس العاصمة ليست للبيع وازالتها عن طاولة المفاوضات يعني فقط إزالة السلام عن الطاولة".

وأضافت في بيان صحفي باسم اللجنة التنفيذية، وصل صحيفة- المشرق نيوز، ردا على التصريحات الأخيرة للرئيس ترامب، ومستشاره للأمن القومي جون بولتون بشأن القدس وآفاق السلام وما يسمى بـ "خطة السلام" الأميركية: "إن استهداف القدس بهذا الشكل إنما يفقد الولايات المتحدة أهليتها للعب دور وسيط للسلام ويعيد تعريفها باعتبارها داعية للحرب".

ولفتت عشراوي إلى أن استبعاد القدس هو أيضا عدوان أميركي سياسي وقانوني آخر، ليس ضد فلسطين فحسب، بل أيضا ضد النظام العالمي والقرارات والقوانين الدولية، واضافت: "إن الإدارة الأميركية تكافئ المعتدين منتهكي القانون وتعاقب الضحية".

وتابعت: "من يعتقد ولو للحظة أن الشعب الفلسطيني وقيادته ممكن أن يقبلوا بأي تعويض عن القدس فهو ينطلق من مزيج من الجهل والغطرسة، فالقدس جوهر الوجود الفلسطيني وتجسد تاريخه وثقافته، كما انها محور الامن والسلام العالميين".

وأكدت عشراوي أن إسرائيل تعتدي على كل ما هو فلسطيني وتسرق الأرض الفلسطينية وتتوسع بدون رادع، وبالرغم من التواطؤ الأميركي مع هذا الاحتلال الاحلالي لا يمتلك أي طرف حق الاستيلاء على أرض دولة أو شعب ويمنحها لمحتلها كمكافأة على عدوانه وسلوكه الإجرامي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]