أجرى لواء جولاني هذا الأسبوع تمرينًا واسعًا لمحاكاة سيناريوهات الجبهة الشمالية حيث تدربت قواته على تفعيل الطاقم القتالي على مستوى اللواء (غدعون).

وحسب البيان الصادر من الجيش الإسرائيلي، تدرب اللواء من خلال كتائب - المشاة والمدرعات والهندسة بما في ذلك تنفيذ تمارين باستخدام النيران الحية على متن ناقلات مدرعة من نوع "نمر" بتعاون بين الدبابات والمدفعي.

والحديث عن تمرين لوائي أخر من ضمن سلسلة تمارين تجريها فرقة 36 لتعزيز جاهزيتها للطوارئ والحرب.لقد تم التدرب على القتال في مناطق ماهؤلة ومناطق حرشية وعرة في ساعات النهار والليل في مواجهة عدو يحاكي تنظيم حزب الله. كما جرى التدرب على طرق قتالية متنوعة وخطط حربية شملت التعاون بين القوات الجوية والبرية وطرق نقل المعلومات الاستخبارية الخاصة الى القوات التي تشارك في المناورة البرية بالاضافة الى قدرات جديدة يتم دمجها هذه الأيام.لقد تفقد التمرين يوم الأربعاء الماضي رئيس الأركان الجنرال غادي أيزنكوت برفقة قائد المنطقة الشمالية العسكرية الميجر جنرال يوؤل ستريك وقائد الذراع البرية الميجر جنرال كوبي باراك وقائد الفرقة 36 العميد أڤي غيل.

في ختام زيارته أبدى رئيس الأركان تقديره العميق لأفراد القيادة الشمالية وقال إن التمرين يظهر جزءًا من الجاهزية القتالية والمعنوية التي يتمتع بها جيش الدفاع حيث نشعر بقوة المقاتلين - هذه هي الروح القتالية التابعة للواء غولاني. في الأسبوع المقبل سيحتفل لواء غولاني بالذكرى ال-70 لتأسيسه

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]