للعام الثاني على التوالي تقوم جمعية البراق للوقف والتراث بالتعاون مع حملة اضاحي هيئة الاعمال الخيرية في استراليا بإطلاق حملة الاضاحي، والتي تقوم على جلب اللحوم من دولة استراليا الى البلاد، ومن ثم توزيعها على العائلات المحتاجة في غزة والضفة الغربية، وبذلك يتم تخفيف العبء عن المتبرعين من فلسطيني الـ 48 لأخوتهم في الضفة الغربية وغزة، فبدل أن تكلف الأضحية 2500 شيقلا تكلف 500 شاقلا.

في هذا السياق تحدث الشيخ احمد زعبي لمراسل موقع "بكرا" وقال: " المشروع هو بالتعاون بين جمعية البراق وجمعية الاعمال الخيرية في استراليا، سنة الاضاحي هي سنة مؤكدة وقد قال تعالى في كتابه الكريم : " وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ" ولكن للأسف نلاحظ ان هذه السنة ذهبت مع الريح خلال السنوات والسبب هو مبلغ الاضحية المرتفع، فاليوم يبدا سعر الاضحية في البلاد من سعر 2500 شاقلًا اما في استراليا فيوجد عدد كبير من الحيوانات لذا حين نستورد منهم هذا اللحم فان السعر ينخفض وبذلك من الممكن احياء هذه السنة بمبلغ 500 شاقلًا".

ما زال الامر متاح لمين يريد ان يُضحي

وقال: الاضحية تُذبح في استراليا، تُجمد وبعد شهرين تستورد للبلاد وتُوزع على الأهالي في الضفة وفي غزة، الجمعيتان عملوا عرض جماعي وشجعوا الناس على احياء السنة، انا أؤكد واشهد على ان الاضحية تصل الى العائلات المحتاجة وليس هنالك أي غش في الامر. كي تصل الاضحية عليك بتسجيل اسمك الرباعي ودفع المبلغ المطلوب. اطلب من الذين لديهم نية بالتضحية ان يقوموا بالتوجه الى الجمعية كي يساعدوا العائلات المحتاجة الامر ما زال متاح وسيستمر الى غاية ثالث يوم العيد". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]