قدم صباح اليوم الاحد لاعب كرة القدم السابق ايال بركوفيتش، ومقدم برنامج "اوفيرا وبركوبيتش" اعتذاره على حديثه تجاه اعضاء الكنيست العرب بقوله "انه غير معني باستضافة اعضاء الكنيست العرب في برنامجه الذي يقدمه عبر القناة الثانية "كيشت12" ، وذلك في اعقاب الاوصاف العنصرية التي اطلقها بحق النواب العرب خلال حلقة برنامجه اول أمس الجمعة عندما قال:"مخربون يجلسون في الكنيست" و"كارهو إسرائيل" و"جواسيس" و"أحصنة طروادة".
وخلال اعتذاره قال بركوفيتش:" لم اقصد ان أمّس باي احد، ليس بالجماهير العربية، ولا حتى باعضاء الكنيست العرب، مع انه هنالك خلاف بالرأي مع بعضهم ، ولكنه لم يكن لي اي قصد بالمساس بجميعهم، مرة اخرى اعتذر واعترف ان هنالك كلمات صرحت بها وهي غير مناسبة"
وجاء في تعقيب للقناة التلفزيونية "كيشت" :" نعتذر لكل واحد تمت الاساءة اليه من كلام بركيفوتش، حيث كان من المفروض منه عدم الادلاء بمثل هذه التصريحات، ونؤكد بانه سوف نستمر باستضافة اعضاء كنيست من كل الفئات لبرامجنا كما فعلنا ذلك بالماضي ايضاً".
وتمنى عضو الكنيست عن حركة "ميرتس" عيساوي فريج بان تقوم ادارة القناة التلفزيونية "كيشت" بإقالة حالية لبريكوفيتش، الذي اتهمه بانه "مخرب ويكره اسرائيل"، كما طالب فريج بتعويضات ازاء هذه التصريحات وذلك حسب مايقرره القضاء، حتى نلقن بركوبيتش درسا لكي لا يعود ويتحدث بمثل هذا الكلام القذر.

وكانت اوفيرا اسياج مقدمة البرنامج قد قالت خلال حلقة اول أمس:"أعضاء الكنيست العرب يخشون المجيء الينا، أحمد طيبي لا يريد مواجهتك، زحالقة ايضًا، حتى محمد بركة الذي لم يعد عضو كنيست وكان يجب ان يحضر الينا، خائف.. ما خطبهم؟ عم مجموعة جبناء؟". فرد بيركوفيتش بالقول:"هم موقنون انهم احصنة طروادة، وانهم يجلسون في الكنيست ولكنهم جواسيس، ويفهمون انهم ليسوا منّا، لذلك هم يعرفون ما سأقوله لهم، لا تأتوا لا اريد رؤيتكم لا تأتوا نحن لسنا بحاجتكم، لقد كنّا رائعين من دونكم حتى اليوم، إذا جاؤوا سأذهب". وأضاف:"هم كارهو إسرائيل مخربون يجلسون لنا في الكنيست".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]