عند الشعور بتقلصات وألم الدورة الشهرية يمكنكِ التخلص منها عن طريق شرب القرفة بدلاً من الأدوية والمسكنات . الآلام التي تحدث قبل أو أثناء الدورة الشهرية تُسمى بالتعسر الأوَّلي للدورة ، والذي يؤثر بدوره على الأنشطة اليومية أو حياة المرأة ككل . وتنتج هذه التقلصات مصاحبة لإنتاج الجسم لهرمون بروستاغلاندين في بطانة الرحم أثناء الدورة الشهرية . وفي هذه الحالة تلجأ المرأة للمسكنات مثل : إيبوروفين ولكن البعض يفضلن استخدام الطرق الطبيعية للقضاء على هذا الألم ، ومن أكثر العلاجات الطبيعية تأثيراً هي القرفة والتي يُوصَي بها أيضاً لعلاج الإسهال ، ضيق التنفس ، العجز الجنسي ، إلتهاب المهبل ، الروماتيزم ، والألم العصبي .

محتويات
كيفية إعداد مشروب القرفة الساخنمعلومات عن القرفةعلاج تقلصات الدورة الشهرية
كيفية إعداد مشروب القرفة الساخن
لأن القرفة هي لُحاء الشجر (الطبقة الخارجية التي تُغطي الشجرة) فيجب أن يتم غَليِها ببطء حتى تخرج كل ما فيها من فوائد ونكهة ، إذا كنتِ تريدين إعداد مشروب القرفة الساخن بنفسك ، ضعي بعض من عيدان القرفة (بدون تكسيرها) في الماء المغلي على نار هادئة مع نصف كوب من الماء لمدة حوالي من 15 إلى 20 دقيقة ، ثم تبرد لمدة 10 دقائق ويمكن إضافة بعض من العسل أو اللبن لمشروب القرفة . وقد تباع القرفة في بعض المحلات الغذائية على شكل أكياس الشاي الصغيرة والتي تحتوي على لُحاء القرفة المطحون والتي يجب أن تترك في الماء الساخن من 8 إلى 10 دقائق قبل شربها . ويُنصح أن يُشرب مشروب القرفة في الأيام القليلة التي تسبق الدورة الشهرية وفي أثناء الأيام الأولى للدورة حتى تقوم بتسكين الآلام بفعالية . في دراسة حديثة أجراها علماء إيرانيون لتقييم آثار القرفة على نزف الدورة الشهرية وأعراضها على طالبات الجامعات الإيرانيين الذين يعانون من عسر الطمث الأولي ، أوضحت هذه الدراسة أن النساء اللواتي يتناولن القرفة يعانون من ألم أقل حدة ، ويكون هذا الألم أيضاً لمدة أقصر ، كما أنهم يختبرن إحساس أقل بالغثيان والقيء ويقل لديهن نوبات النزيف الثقيلة أثناء الدورة .

معلومات عن القرفة
تُعد القرفة من أشهر أنواع التوابل حول العالم ، كما أن هناك العديد من أنواع شجر القرفة ولكن أكثرهم شهرة السيلون ، تعد القرفة مطهر من الدرجة الأولى وهامة للجهاز الهضمي. وهي غنية بمضادات الأكسدة ، ولها تأثير مثل المسكن الخفيف ولهذا السبب يتم استخدامها لعلاج الألم و التهاب الحلق والحمى والالتهابات المختلفة .

علاج تقلصات الدورة الشهرية
ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة بشكل روتيني لأنها تقلل من ألم تقلصات الدورة الشهرية ، فإذا كانت التقلصات شديدة الحدة يمكن ممارسة تمارين الشد والإطالة أو ممارسة اليوجا خلال الأيام الأولى من الدورة الشهرية . كما يمكن استخدام الوسادة المائية الساخنة أو زجاجة ماء ساخن لراحة أكثر من التقلصات والاسترخاء أثناء الدورة الشهرية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]