عقد عصر اليوم في الناصرة، اجتماع سكرتارية المتابعة، حيث تقرر عقد الإجتماع لتقييم المظاهرة التي نظمت في تل ابيب بتاريخ 11.8، والبحث في وجهات النظر لتقييم الفترة السابقة، وتوجهات المرحلة المقبلة.

وفي الإجتماع، وجهت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، التحيات لعشرات آلاف المشاركين في مظاهرة "المتابعة" الكبرى في تل ابيب، وحيّت الجهود الرائعة التي بذلتها طواقم المتابعة والأحزاب، وبالأخص اللجنة القطرية لرؤساء السلطات ال محلية العربية، وتجاوب 57 سلطة محلية مع حاجات المظاهرة. مشيرةً أن كل هذه الجهود قادت لإنجاح المظاهرة.

وفي بيان خاص، تم الإشارة إلى أن السكرتارية اتخذت سلسلة من القرارات لمواصلة المعركة ضد قانون القومية الاقتلاعي العنصري. وأيضا عقد جلسة للمجلس المركزي للجنة المتابعة، يوم 6 أيلول المقبل.

ومن القرارات: 

-دعوة المجلس المركزي للجنة المتابعة لجلسة تعقد يوم الخميس 6 أيلول المقبل الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، في مكاتب المتابعة في الناصرة. وسيُدرج على جدول أعمال المجلس، احياء الذكرى الـ 18 لهبة القدس والاقصى. والتجند للنشاطات المستقبلية، في المعركة ضد "قانون القومية". وستدعى لهذه الجلسة، اللجنة القطرية لأولياء الأمور، ولجنة متابعة قضايا التعليم، والطاقم الحقوقي الذي ينشط الى جانب المتابعة.

-دعوة المتنافسين في انتخابات السلطات المحلية، للرئاسة والعضوية، لأن يكون موضوع "قانون القومية" جزءا من حملاتهم وبرامجهم الانتخابية.

-تعميم رسالة على كل المدارس، ودعوتها للقيام بنشاطات توعية بخصوص قانون القومية. على أن يوقع على هذه الرسالة: لجنة المتابعة العليا، واللجنة القطرية للرؤساء، والقائمة المشتركة، ولجنة متابعة قضايا التعليم، واللجنة القطرية لأولياء الأمور.

-عقد اجتماع في أوائل الشهر المقبل، مع كافة الفصائل الفلسطينية، للبحث في خروج بموقف موحد من قانون القومية، والبحث في نشاط جامع للشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.

-تثبيت يوم 19 تموز من كل عام، ليوم عالمي لمناهضة الابرتهايد الإسرائيلي؟

تكليف طاقم سكرتيري مركّبات لجنة المتابعة، لجدول النشاطات التالية والتحضير لها:

-قافلة سيارات كبيرة، نحو مكاتب الحكومة في القدس.

-تحفيز وتسريع التوقيع على عريضة لجنة المتابعة ضد القانون.

-ترتيب مسألة الاتصالات وكيفية الحراك على المستوى الدولي ضد قانون القومية.

-الإعلان عن العام الدراسي المقبل، عام اللغة العربية، ولهذا الغرض سيعقد اجتماع للمتابعة مع اللجنة القطرية للرؤساء ولجنة متابعة قضايا التعليم ولجنة أولياء الأمور في سخنين يوم 27 الشهر الجاري.

-تحضير اقتراح للجنة تحضيرية لمؤتمر الجماهير العربية، الذي سيعقد في الشهر القليلة المقبلة بما في ذلك لجان تخصصية تنبثق عن هذا اللجنة التحضيرية.

-وضع تصور وآليات لمحاورة مجموعات في المجتمع، لها وجهات نظر بما يتعلق بتوجهات لجنة المتابعة ونشاطاتها". وفقًا للبيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]