قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن الولايات المتحدة تعبر عن استيائها من "العقوبات" الاقتصادية التي أعلنتها تركيا أمس الأربعاء.

وأوضحت ساندرز، إن "الرسوم الجمركية لتركيا هي بالتأكيد مؤسفة وخطوة في الاتجاه الخاطئ"، مبينة "أن الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على تركيا نابعة من مصالح الأمن القومي، في حين أن الرسوم التركية انتقامية".

وأبدت أسفها "لكون تركيا عاملت القس برانسون بشكل ظالم جدا وسيئ جدا"، مكررة القول إن القس المعتقل "شخص صالح جدا لم يقم بأي أمر سيئ".

وأوضحت أن الرسوم التي فرضتها واشنطن على الصلب التركي "ستظل سارية حتى لو أفرج عن القس".

وزادت تركيا الرسوم الجمركية على عدد من المنتجات الأميركية منها السيارات والتبغ في خضم الأزمة الدبلوماسية والاقتصادية مع الولايات المتحدة التي نفت مسؤوليتها عن أزمة العملة.

المنتجات والزيادة

ونشرت الجريدة الرسمية التركية التدابير الجديدة بشأن زيادة الرسوم الجمركية على عدد من المنتجات الأميركية، معلنه دخولها حيز التنفيذ على الفور.

وتشمل هذه التدابير زيادة بنسبة 140% على المشروبات الكحولية المصنوعة في الولايات المتحدة، وزيادة بنسبة 120% على السيارات الأميركية، و60% على التبغ، و50% على الأرز، و50% على الورق، و60% على مستحضرات ومنتجات التجميل، كما شملت قائمة منتجات البلاستيك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]