ووفقًا لتعليمات رئيس بلدية حيفا السيد يونا ياهف ، فإن مقطورات الكرمليت الجديدة تشمل أنظمة مكافحة الحرائق الأوتوماتيكية الأكثر تطوراً في العالم

خضعت مقطورات الكرمليت الجديدة مؤخرًا لسلسلة من الاختبارات المصممة لاختبار مستوى امنة أنظمة الكشف والإطفاء المثبتة بها.

تم إجراء الاختبارات من قبل العاملين في مختبر أمان سلامة في ألمانيا،حيث تضمنت عددا من التجارب التي تحاكي تشكيل دخان عالي الحرارة داخل عربات الركاب وفحص الوقت الذي ينقضي حتى يتم الكشف عن الدخان وبدء تشغيل نظام إطفاء الحريق، وقد أجريت التجارب باستخدام مولد دخان اصطناعي، تم تشغيله بواسطة الكحول، التي تعتبر مادة قابلة للاحتراق نقية لا تترك آثار السخام. كانت الاختبارات التي أجراها العاملون في المختبر ناجحة للغاية، بعد اكتشاف الدخان في العربات من قبل أجهزة الكشف في أقل من 60 ثانية ، والتي تشكل المعيار الأوروبي لهذا الإجراء.

هذا ووفقًا لتعليمات رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف ،تشمل الكرمليت نظامًا أوتوماتيكيًا لإطفاء الحريق في كل مقطورة ، وليس فقط في لوحات الكهرباء ، كما هو معتاد في القطارات الأخرى، وبهذه الطريقة، تم تجهيز نظام القطار الجديد بنظام إطفاء يعتمد على رش الماء من ثقوب الرش الخاصة في سقف المقطورة، مما يخلق "ضباب ماء" ("Water Mist") داخل حيز المقطورة.سقف النقل. هذا هو واحد من أكثر أنظمة إطفاء الحريق تطوراً في العالم ، مع الأخذ في الاعتبار سرعة دخولها حيز التشغيل بمجرد تحديد الدخان في المقطورة وتم تركيبه بالتنسيق مع هيئة الإطفاء والإنقاذ ووفقاً لرأيها المهني.

هذا وتم تركيب خمسة كاشفات دخان في كل من المقطورات الجديدة، ومن أجل منع الإنذارات الكاذبة، لا يتم تشغيل الأنظمة إلا بعد اكتشاف الدخان بواسطة جهازين للكشف على الأقل. عندما يتم اكتشاف الدخان، يتم تشغيل نظام إطفاء الحريق، والذي يملأ حيز المقطورة بجزيئات الماء ذات الضغط العالي جدا التي تقلل من حجم النار وحجم الغازات المنبعثة أثناء الحريق، مما يقلل بشكل كبير من الخطر على حياة الركاب.

بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن يقوم سائق القطار بتشغيل النظام يدويًا وذلك وفقاً لتقديره للوضع.

قال رئيس البلدية السيد يونا ياهف الذي كان حاضرا في وقت التجربة ،بهذا الصدد، أن "بلدية حيفا والعاملين المهنيين يعملون على مدار الساعة لإعادة الكرمليت إلى عملها. ذلك كي تستمر في خدمة سكان حيفا والمنطقة. حيث سيستمتعون من نظام مواصلات عام متطور للغاية، من أحدث طراز والذي سيشمل على أنظمة أمان حديثة غير موجودة حالياً في أي نظام مواصلات عام آخر في البلاد ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]