الشريط الأخباري

"ليبرمان" يترأس جلسة اليوم لبحث تخفيف القيود عن غزة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 14/08/2018 13:15 , التعديل الأخير 14/08/2018 13:15
Photo by Basel Awidat/Flash90

 

يعقد وزير الجيش الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" الثلاثاء، جلسة مع مسؤولين بالأجهزة الأمنية وذلك لفحص إمكانية إقرار وإعادة فتح معبر كرم أبو سالم والسماح بإدخال شاحنات البضائع لقطاع غزة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، أن "الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أبدت رضاها عن الهدوء الذي تشهده المنطقة الجنوبية، وعليه قررت بحث تخفيف القيود عن غزة، كما أنها أشارت بأن الهدوء بمثابة إشارة إيجابية من غزة وتوجه جديد من القيادات هناك".

وذكرت أن "ليبرمان سيقرر تقديم تسهيلات للقطاع، في حال استمرار الهدوء بمنطقة السياج الأمني وتوقف إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، كما أنه يدرس مجموعة من القرارات التي من شأنها تخفيف القيود ومنحه عدة تسهيلات مع استمرار الهدوء".

وأشارت إلى أن "ليبرمان" سيوافق على إعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري، وتوسيع منطقة الصيد المسموح بها ببحر غزة، وأوضحت أن تخفيف القيود ستكون مشروطة ومربوطة باستمرار حالة الهدوء على الحدود مع القطاع، وقالت إن ليبرمان قد يصادق على سلسلة تسهيلات أخرى، خلال الأيام القادمة إذا استمر الهدوء بغزة.

وقبل شهر أعلنت سلطات الاحتلال عن تقليص دخول البضائع إلى غزة من خلال معبر كرم أبو سالم إلى "الحد الأدنى الإنساني"، والذي يشمل الغذاء والدواء فقط، وعن حظر شامل على خروج البضائع عن طريقه إلى الأسواق في الضفة الغربية المحتلة، و"إسرائيل" والعالم.
 

أضف تعليق

التعليقات