تلتقي القائمة المشتركة في اليوم الرابع من شهر أيلول المقبل، وزيرة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني بهدف اطلاع الاتحاد الاوربي على مخاطر وتداعيات قانون القومية العنصري.

يضاف هذا الاجتماع الى سلسلة من الخطوات والنشاطات الاحتجاجية التي نظمت لمناهضة قانون القومية وأخرها المظاهرة الكبرى التي جرت يوم أمس السبت في تل أبيب.

حول هذا الموضوع، التقى مراسل "بكرا" النائب مسعود غنايم الذي قال:" المظاهرة كانت ناجحة وحاشدة وكبيرة جداً، حضرها عشرات الألاف كما رأينا من ابناء شعبنا والقرى والبلدان العربية بالاضافة الى قوى يسارية وقوى سلام وهذه المظاهرة بعثت برسالة قوية لنتنياهو وحكومته ان العرب الفلسطينيين يعون خطورة هذا القانون وسيستمرون بالنضال ضد هذا القانون حتى الغاءه".

الإتحاد الأوروبي 

وأضاف:" هناك لقاء مع وزيرة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كقائمة مشتركة ويرتب للقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة، ستكون هناك معركة دولية سنخوضها بكل وعي وبكل مسؤولية ضد هذا القانون وضد حكومة نتنياهو".

خلُص حديثه بالقول الى ان:" سيكون هناك مؤتمر للجماهير العربية في نهاية هذا العام وسنحضر له بشكل جيد حتى نصيغ مشروع وطني سياسي فلسطيني يحدد كيفية نضالنا على ضوء قانون القومية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]