تشهد الفترة المقبلة في الداخل الفلسطيني، لقاءات من قبل سياسيين ومنتخبي جمهور على أرض الواقع مع المواطنين للشرح عن قانون القومية وتداعياته.

يأتي هذا الأمر كاستمرارية للاجتماعات الشعبية والمظاهرة التي جرت لمناهضة القانون في تل أبيب.

حول هذا الموضوع، حاور مراسل "بكرا" أمين عام الحزب العربي الديمقراطي - زيدان بدران الذي قال:" نحن تواجدنا هناك كرد على القوانين العنصرية التي سنتها الحكومة الاسرائيلية وأهمها قانون القومية الذي يلغي حقنا كشعب موجود في هذه البلاد والرسالة هي أننا شعب موجود لنا جذورنا لنا كياننا في هذا الوطن ونحن أصحاب هذه الارض وأصحاب هذا الوطن وتكاتفنا مع بعضنا البعض هو ما يمكننا من دحر هذا القانون او شل عمله بالتعاون مع قوى يسارية ويهودية تؤمن بكياننا كأقلية فلسطينية موجودة هنا لها جذورها".

وزاد:" كانت هناك اجتماعات للجنة المتابعة وستكون عدة لقاءات مع الجمهور والمواطنين لشرح القانون وتداعياته والمظاهرة هي بداية احتجاج على هذا القانون وستكون هناك اتصالات مع سفراء دول اجنبية وهيئات دولية".


وأنهى كلامه قائلا:" عملياً هو قانون ابرتهايد عنصري جاء من جنوب افريقيا وجد هناك وطبق في اسرائيل للأسف الشديد فوقفتنا كشعب وكمواطنين فلسطينيين لدحر القانون وليس تغيير في البنود الا ابطاله كليا". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]