التقى مراسل "بكرا" عميد كليّة الصيدلة في جامعة بن غوريون، البروفيسور رياض اغبارية خلال مشاركته في المظاهرة الكبرى التي جرت أمس السبت في تلّ أبيب تنديداً بقانون القوميّة.

وأجرى مراسلنا مقابلة مصوّرة مع البروفيسور اغبارية الذي قال:" هذا أخطر قانون عنصري وفاشي موجّه لإقصاء مليون ونصف فلسطيني من المواطنين في هذه البلاد وقانون القوميّة جزء من سلسلة قوانين فاشيّة عنصريّة يقوم فيها اليمين ليحاصرنا ويضيّق علينا حياتنا ويصعبّ علينا اكثر من الوضع الحالي".

نترفّع عن الخلافات العقائدية والحزبيّة

وتابع:" ما يجب فعله هو ان نترفّع عن الخلافات العقائدية والحزبيّة وأن نتوّحد لنقف جسر أمام هذه الحملة العنصرية الفاشية ويجب علينا قراءة التاريخ جيّداً، هذه ليست امور عشوائية قانون الهدم، قانون القومية وهو من أخطر الأمور جاء ليأخذ منّا حقوقنا على أرضنا ووطننا وبلادنا".

وأنهى كلامه قائلا:" بإعتقادي لا يجب الاكتفاء بهذه المظاهرة وعلينا الاستمرار وكنت انصح بتعليق عضويّة نوّاب الكنيست عرب كمرحلة اوليّة ومن ثمّ دعوة السفراء لفضح هذه السياسة العنصريّة أمام العالم كلّه وكذلك يجب تخصيص اليوم الافتتاحي للسنة الدراسيّة لقانون القوميّة من أجل توعية طلّابنا عن مخاطر ومعنى هذا القانون الظالم، الفاشي والعنصري".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]