علم موقع "بكرا" على أن التقديرات الحالية لمظاهرة مساء اليوم، والتي بادرت إليها لجنة المتابعة، تشير إلى مشاركة 150 الف متظاهر على الأقل.

واشار مراسلو "بكرا" على أنّ الحافلات بدأت تشق طريقها من البلدات العربية إلى ميدان رابين في تل ابيب، حيث يقوم المجتمع العربي في التظاهر بتل ابيب للمرة الأولى تقريبًا.

التحريض

وفي حديث لـ "بكرا" مع السياسية السابقة، زهافا غلئون قالت موجهة رسالتها إلى المترددين من المشاركة: لكل المترددين في الوصول إلى مظاهرة هذا المساء، اذكركم أن رئيس الحكومة رابين قتل بسبب ماكينة التحريض التي وصفت حكومته على أنها غير شرعيّة لأنها اعتمدت على اصوات العرب وصوّرت ارجاع اراضي على أنها خيانة. قانون القومية هو استكمال التحريض على المواطنين العرب. التحريض متواجد هنا دائمًا وجائع للمزيد، لا تمنحوه الشرعية.

مشارك 

بدوره، قال النائب ميكي روزنتال، عن المعسكر الصهيوني: سم الكراهية التي بثها نتنياهو اثرت في قلوب اجزاء كبيرة من المجتمع. أكثر ما يقلقني زملائي في المعسكر الصهويني الذي يخافون المشاركة بسبب موجة التحريض، والتي لربما ستؤثر – برأيهم- على حياتهم الجماهيرية أو السياسيّة. انضم إلى التظاهرة ليس دعمًا بمبادريها، انما بسبب قناعتي انه لا توجد صهيونية دون ديموقراطية ولا ديموقرايطة دون مساواة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]