الشريط الأخباري

اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 10/08/2018 22:55 , التعديل الأخير 10/08/2018 22:55
اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب

تتظاهر الجماهير العربيّة في الداخل الفلسطيني، مساء غد السبت، في ميدان رابين بتلّ أبيب احتجاجا على سنّ قانون القوميّة.

تأتي المظاهرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربيّة في البلاد.

وأطلق العديد من الناشطين اسم "امّ المظاهرات" على مظاهرة يوم غد السبت.

بدورها، قالت الناشطة هدى عريدي لـبكرا:" سأشارك وأدعو كلّ عربي وفلسطيني في الداخل للمشاركة وهذا اقل شيء ممكن فعله والمظاهرة ليست اساس العمل انّما جزء من العمل وجزء من النضال الجماهيري وواجب علينا ان نشارك بالمظاهرة غدا وأن نُسمع حكومة الاحتلال ونُسمع كلّ العالم صوتنا انّ هذه الأرض لنا ولنا حقّ فيها أكثر من اليهود المهاجرين".

من جانبه، قال عضو بلديّة اللد - المحامي عبد الكريم زبارقة لـبكرا:" كلّنا سنشارك غداً في المظاهرة المناهضة لقانون القومية العنصريّ فغداً
امتحاننا امام الحكومة الاسرائيلية".

من ناحيته، قال الناشط والمرشّح لرئاسة بلديّة الرملة - نايف ابو صويص لـبكرا:" اناشد جميع الأهل بالمشاركة في المظاهرة القطرية في قلب تل أبيب . وذلك للتصدّي لقانون القوميّة العنصريّ .يجب أن نجند الالاف من جماهيرنا وأدعو لتجاهل النداءات التي تدعو لمقاطعة المظاهرة ووضع كل الخلافات جانباً".

امّا رئيس اللجنة الشعبيّة في ام الفحم - زكي اغباريّة لـبكرا:" نعم سأشارك غداً وأصدرنا بيان مشترك مع البلدية دعونا فيه جماهيرنا للمشاركة ومن هنا أدعو الجميع للمشاركة في مظاهرة تل أبيب".

وقال الناشط السياسي وعضو بلديّة الناصرة سابقاً عزمي حكيم بحديثه مع بكرا:" طبيعي سأشارك وطبيعي أن أدعو كلّ عربي وكلّ من يهمّه مستقبلنا ومستقبل أولادنا وشبابنا في هذه البلاد ان يأخذ دوره في هذه المظاهرة التي ستكون مفصلية في تاريخنا كأقلية قومية في هذه البلاد".

عقبّ الناشط الشبابي حمادة حاج داهود على احتجاج الغد قائلا:" وجودنا كأقليّة عربيّة في دولة احتلال في اراضينا مقاومة في حد ذاتها، 70 سنه من الصراع في اراضينا من اجل شعبنا الفلسطيني بشقيه وأهلنا في الشتات، واليوم نستمر في صراعنا من أجل تاكيد وجودنا وبقاءنا في اراضينا المحتلة، ومستمرون في الدفاع عن حقوقنا كأقلية. حضورنا غدًا للتأكيد على مطالبنا بالمساواة كأقلية في دولة تعتبر نفسها ديمقراطية ولا تعطي مواطنيها أصحاب الارض مواطنة متساوية. لهذا ردا ومناهضة لمشروع الابرتهايد سنكون ونرفع صوتنا وراياتنا عاليا في منتصف تل أبيب".

وقال سكرتير الشبيبة الشيوعيّة في ام الفحم - فراس اغبارية لـبكرا:" نحن ندعو للمشاركة الفعالة في المظاهرة القطرية التي دعت لها لجنة المتابعة العليا، المظاهرة التي تهدف الى إسقاط قانون الفصل العنصري أو ما يسمى "قانون القومية".قد يبدو هذا القانون للوهلة الاولى على انه قانون "إعلان" تبعًا للممارسات، ولكنه يحمل ابعادًا خطيرة سوف تُشرعن وتُمارَس بشكل أكبر وأصعب مما هو عليه الان، وذلك على الاقلية الفلسطينية في اسرائيل وعلى الفلسطينين عامةً في المستقبل القريب -مثلًا في قضايا الاستيطان، وفي قضايا البناء عند الاقلية الفلسطينية في اسرائيل، وفي مكانة اللغة، وفي قضايا لم الشمل وقضايا اللاجئين وغيرها الكثير الكثير ومهمتنا أن نواجهه بقوة ونسقطه. فهلمّوا بجماهيركم غدًا، شبابًا ونساءًا واطفالاً".

بدورها، قالت المرشّحة لعضويّة بلديّة الطيرة عن التجمع الوطني الديمقراطي - نجوى قشوع لـبكرا:" سأشارك بالمظاهرة لانه يجب ان يشملنا قانون القوميّة الذي سنّوه وهذا القانون عبارة عن تشريع عنصري وتمييز تجاه الأقلية في البلاد وهذا القانون يحرم الفلسطينيين من حقّهم في تقرير المصير ولا يعترف بحقوقهم كاقليّة جماعية ونحن من سيقرّر مصيرنا ويجب علينا نقف كلّنا للتظاهر والتنديد بقانون القوميّة في ميدان رابين".

اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب اليوم: هلمّوا بجماهيركم للتظاهر في قلب تلّ أبيب

أضف تعليق

التعليقات