الشريط الأخباري

عودة الهدوء في غزة..

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 10/08/2018 07:10 , التعديل الأخير 10/08/2018 07:10
عودة الهدوء في غزة..
صورة من أحد البيوت التي قصفت أمس في غزة

ساد الهدوء الحذر في قطاع غزة ومستوطنات "غلاف غزة" الليلة الماضية وفجر اليوم مما يدلل على صمود وقف اطلاق النار بعد دخول التهدئة حيث التنفيذ بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل اعتبارا من منتصف الليلة الماضية.

ورغم نفي اسرائيل التهدئة الا انها لم تستهدف اي هدفا في قطاع غزة بعد منتصف الليلة الماضية. لكن سلام الجو الاسرائيلي اكد استعداده لمواصلة العمليات الهجومية في غزة حال تطلب ذلك.

وقال الجيش الاسرائيلي انه بناء على تعليمات "قيادة الجبهة الداخلية" وبعد تقييم الوضع تقرر العودة الى الوضع الروتيني العادي في المجالات المدنية في مستوطنات غلاف غزة .

وقال قائد أسطول طائرات إف 15 الاسرائيلي ان الجيش هاجم أكثر من 150 هدفا في قطاع غزة منذ بدء التصعيد الاربعاء الماضي.
وأضاف انه بعد يوم اطلق خلاله أكثر من 100 صاروخ وقذيفة هاون على اسرائيل، هاجم الجيش حوالي 150 هدفا، مدعيا ان بين الاهداف مستودعات اسلحة ومجمعات عسكرية وتدريبية ومباني تستخدم لاغراض خاصة بحركة حماس.
ودخلت تهدئة جديدة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الاسرائيلي حيز التنفيذ بوساطة مصرية.
ونقل مراسلنا عن مصدر مطلع ان مصر نجحت في اقناع اطراف الازمة بالالتزام بوقف اطلاق نار يبدأ مع منتصف الليل تتوقف بموجبه اعمال القصف الاسرائيلية واطلاق الصواريخ من قبل الفصائل الفلسطينية.
واكد المصدر ان وقف اطلاق النار هو الثالث من نوعه الذي يجري التوصل اليه خلال يوم الخميس بعد فشل الالتزام بالاتفاق الذي كان مقرراً في الرابعة عصراً.
ويعطي وقف اطلاق النار فرصة لمصر لتواصل مساعيها لانجاز تهدئة طويلة بين الفصائل واسرائيل.

أضف تعليق

التعليقات