الشريط الأخباري

ناشطون يدعون عبر "بكرا" الى أوسع مشاركة بمظاهرة تل أبيب‎

يحيى أمل جبارين - بُكرا
نشر بـ 08/08/2018 20:04 , التعديل الأخير 08/08/2018 20:04
ناشطون يدعون عبر

يوجّه قادة الجماهير العربيّة الفلسطينيّة في الداخل منذ ايّام دعوات للمشاركة بالمظاهرة الكبرى في تلّ أبيب.

وستجرى يوم السبت المقبل في ميدان رابين المظاهرة الكبيرة احتجاجاً على قانون القوميّة والتي دعي اليها من قبل لجنة المتابعة العليا.

مراسل "بكرا" اعدّ تقرير حول اهمّية المشاركة بهذه المظاهرة وهذا ما قاله الناشطون...

مجند وسأجند

وفي حديث له، قال د.ثابت ابو راس لـبكرا:" نعم ساشارك في مظاهرة السبت وساجند لها وأدعو اصدقائي للمشاركة والتجنيد.هناك أهمية قصوى لحشد اكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا ومن القوى الديمقراطية اليهودية من أجل إطلاق صرخة مدوية ضد القانون العنصري والعمل على إسقاط حكومة اليمين الفاشية.قانون القومية خطير والأخطر هو انعكاساته على حياتنا كاقلية فلسطينية مجهدة في وطنها. هناك حالة مد شعبي في الشارع اليهودي من أجل الخلاص من الحكومة المتطرفة ويجب استغلالها الان. على ما يبدو أن هناك خطط ترانسفيرية معده ضد المواطنين العرب والقانون العنصري ما هو إلا مقدمة قانونية لنزع الشرعية عنا والتي من شأنها تمرير قوانين اخرى ونشاطات أخطر ضدنا".

وأنهى كلامه قائلا:" أدعو الناس عن طريق الشرح الوافي في وسائل مختلفة إعلامية أو زيارات بيتية أو حلقات نقاش. هناك تجاوب من الناس وما تبقى لنا إلا أن يتحمل كل واحد منا مسؤوليته التاريخية أمام هذا الحدث الجلل".

لا حاجة للإقناع 

بدوره، قال مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك - محمد دراوشة لـبكرا:"طبعاً سأشارك في المظاهرة التي نادت اليها لجنة المتابعة في تل ابيب، وسأجلب معي أفراد عائلتي.المظاهرة هي بمثابة رسالة لإسرائيل والمجتمع اليهودي نؤكد من خلالها رفضنا الحازم لهذا القانون العنصري الذي يحولنا دستورياً الى مواطنين درجة ثانية. ومن خلالها نوضح ان لنا كرامة وتقييم لأنفسنا كمواطنين متساوين لا نقبل التهميش ولا نقبل التصنيف الى درجات دونية في المجتمع. ونؤكد مفهومنا الواضح ان الديمقراطية تستند الى مبدأ المساواة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية".

وزاد:" المواطن العربي الواعي لا يحتاج الى إقناع بضرورة المشاركة، فهو بالمشاركة يدافع عن ذاته وحقه وكرامته وإنسانيته، ويوضح لنفسه وللأجيال المستقبلة ان لنا خطوط حمراء وثوابت لا نتنازل عنها".

خلُص تعقيبه بالقول الى انّ:" آمل ان تلبي الجماهير دعوة لجنة المتابعة، والتغاضي عن المحاسبة والنقد في هذه المرحلة الحرجة. نريد ان نظهر في مظهر موحد، ونبين للجميع قدراتنا على التعالي عن صغائر الأمور والتركيز على القضية المركزية التي تواجه شعبنا اليوم".

معركة 

من جانبه، قال الناشط يوسف عمر لـبكرا:" طبعا سأشارك انا وجميع أفراد العائلة المشاركة واجب على الجميع وكلنا مجندون لإنجاح مظاهرة السبت لتكون موقفا تاريخيا وصرخة مدويّة في وجه العنصرية والعنصريين".

واختتم كلامه قائلا:" ادعو الناس كل الناس رجال نساء شباب صبايا اطفال شيوخ هذه معركة، معركة وجود فالمشاركة واجب وطني وانساني من الدرجة الاولى".

ناشطون يدعون عبر بكرا الى أوسع مشاركة بمظاهرة تل أبيب‎ ناشطون يدعون عبر بكرا الى أوسع مشاركة بمظاهرة تل أبيب‎ ناشطون يدعون عبر بكرا الى أوسع مشاركة بمظاهرة تل أبيب‎

أضف تعليق

التعليقات