أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، نيتها اغلاق الحرم الابراهيمي الشريف لمدة 24 ساعة؛ بحجة الأعياد اليهودية.

وأوضح مدير الحرم الابراهيمي حفظي أبو اسنينة، ان سلطات الاحتلال ستغلق الحرم اعتبارا من مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً، وحتى يوم غدٍ الخميس في الوقت ذاته، بحجة الأعياد اليهودية.

وأشار إلى أن قرار اغلاق الحرم الابراهيمي في الأعياد اليهودية اتخذته لجنة "شمغار" في أعقاب مجزرة الحرم الابراهيمي عام 1994، ضمن توصياتها المجحفة بحق المسلمين كعقاب للضحية، حيث تمنع أداء الصلاة، ورفع الأذان، وتواجد المسلمين في الحرم الابراهيمي، في الأعياد اليهودية.



مفتي العام يدين جريمة إغلاق المسجد الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين

في هذا السياق، أدان سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – خطيب المسجد الاقصى المبارك – قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي الجائر إغلاق المسجد الابراهيمي لمدة 24 ساعة من مساء اليوم الأربعاء وحتى مساء الخميس 9/8/2018م أمام المصلين المسلمين بحجة الأعياد اليهودية، مبيناً سماحته أن هذا الإجراء يعد جريمة نكراء لتسببه في حرمان المصلين المسلمين من أداء الشعائر الدينية في هذا المسجد المهم في مقابل تركه مباحاً أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية.

وأضاف سماحته: إن الأديان السماوية تحرم المس بالأماكن المقدسة المخصصة للعبادة وتؤكد على حرمتها، غير أن سلطات الاحتلال تتنكر لذلك، وشدد على ضرورة التوقف عن هذه الاعتداءات التي تحرم المسلمين من الوصول لأماكن عباداتهم، رافضاً المبررات التي تسوقها سلطات الاحتلال لاتخاذ مثل هكذا قرارات تعسفية تخالف الشرائع والقوانين الدولية، وتناقض المواثيق التي تحمي حرية العبادة والوصول إلى أماكنها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]