صدّقت مديرية سلطة الاستثمارات التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة ، على مخطط لتوسيع نطاق أنشطة شركة "صودا ستريم" لصناعة الأدوات والأجهزة الخاصة بالمشروبات الغازية. 

وفي اطار هذا المخطط يتم توظيف واستثمار مبلغ (90) مليون شيكل (25 مليون دولار) لاقامة مصنع عند مفترق "لهفيم – عيدان "المجاور لمدينة راهط بالنقب.

ويتوقع القائمون على هذا المخطط أن يؤدي الاستثمار المقرر الى زيادة في حجم مبيعات الشركة بواقع (300)مليون شيكل ، غالبيتها الساحقة لمقتضيات التصدير .

وفي هذا الاطار سيتم استيعاب (155) عاملاً اضافياً ينضمون الى ألف وثمانين عاملاً في المصنع القائم قرب راهط . ومن المنتظر أيضاً زيادة انتاجية العمل وتحسين جودة المنتوج بواسطة انشاء خطوط انتاج أوتوماتيكية أخرى ، بالاضافة الى الاستثمار في تزويد المباني القائمة بأجهزة ومعدات حديثة ، واضافة مبانِ جديدة ملحقة بالمصنع.

ويشار في هذا السياق الى ان آخر تقرير صادر عن الشركة بخصوص الربع السنوي الثاني من هذا العام – يفيد بأن مدخولات "صودا ستريم" قد حققت ارتفاعاً هائلاً بنسبة 30% ، مقارنة بالربع السنوي الموازي من العام الماضي (2017)، حيث بلغت (5،171) مليون دولار ، وقد فاق هذا المبلغ التوقعات التي بلغت حدّ (149) مليون دولار .

وتبلغ حصة وزارة الاقتصاد والصناعة من مبلغ الاستمثار المصدّق عليه – (18) مليون شكيل .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]