تم في صباح اليوم في مستشفى هداسا عين كارم التبرع بالنخاع الشوكي ، بطلة هذه القصة هي الشابة "شروق مبدا عصفورة" ذات ال21 ربيعًا التى كانت سببًا في انقاذ حياة طفلة اخرى بعمر 3 سنوات. وفي هذا السياق كان لنا حديث مع جمال خير مرافق العائلة من البقيعة الذي قال : في اطار حملة تبرعات لشاب من بلدة عسفيا اتوا الى البلدة كي ياخذوا تبرعات دم وفي هذا الحين وجدوا ان من بين 24 مليون شخص شروق هي الوحيدة التي لديها نخاع شوكي ملائم للطفلة ذات ال3 سنوات والتي تزن 13 كيلو، فلو انهم لم يستطيعوا ايجاد متبرع لكانت هذه الطفلة قد فارقت الحياة، بعد ذلك دعونا في مسشتفى هداسا لعمل فحوصات شاملة وقد بلغت نسبة الملائمة الى 100%, شروق بدورها لم تتردد للحظة بالتبرع للطفلة وقد لاقت تشجيع من الام التى دعمتها في هذه الخطوة اما انا بدوري فقد تجندت لهذه المهمة كي نقوم بعمل خير وننقذ حياة طفلة.

دعوة لجميع الطوائف للقيام بالتبرع


وأضاف جمال خير حديثه قائلًا: اليوم في المستشفى وجدت معطي يجعلنا نفتخر ونرفع راسنا بالطائفة الدرزية فقد اطلعت على المعطيات ووجدنا ان نسبة التبرع في الطائفه بلغ اكثر من 50% من الذين لديهم قدرة على التبرع، اليوم ايضًأ ونحن في المسشتفى وجدوا شخص اخر من السلطة الفلسطينية ملائم لطفل ثاني، ندعوا كل الطوائف عرب ويهود للتبرع كي يتم انقاذ حياة الاخرين، في الماضي ايضًا كان هنالك شاب من البقيعة بحاجة الى متبرع وقد وجدوا شاب اخر من نفس البلدة ملائم والذي قام بدوره بالتبرع لانقاذ حياة شخص اخر.

شروق تشعر بخير وعند زوال الالم ستتذكر انها كانت السبب في انقاذ حياة طفلة

وأختتم: نحن نطمئن الناس شروق خرجت بخير من العملية يوجد بعض الاوجاع التي قد تستمر لمدة جمعة ولكن في النهاية سيزول الالم وستتذكر انها قامت بانقاذ حياة طفلة، العملية لم تكن صعبة هي عملية في الظهر ياخذون منه عينات ويقومون بزراعتها في جسم اخر. انا من هذا المنبر اود ان اشجع كل الاشخاص من جميع الفئات ان يقوموا بالتبرع لبنك الزراعة في مستشفى هداسا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]