دعت بلدية الناصرة، اليوم، إلى مؤتمر صحفي لرئيس البلدية، علي سلام، وذلك للحديث عن قرار وزير الداخلية بإبقائه رئيسًا حتى انتهاء الفترة القانونية، أي حتى موعد الانتخابات في الـ30 من تشرين أول اكتوبر 2018.

وخلال مؤتمر الصحفي، قال رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، أن وزير الداخلية، قرر ابقائه رئيسًا مع ٣ الى ٤ موظفين من الداخلية وفق استشارة من اللجنة المعينة.

وفي الجلسة ايضًا، هاجم سلام المعارضة وأكد على دعم أهل الناصرة له ووعد بالحصول على ١٣ مقعدًا و٧٠% من أصوات الناخبين.

وجاء قرار الوزير بعد جلسة الاجتماع التي عقدتها الوزارة على اثر فشل تمرير ميزانية العام 2018، حيث صوت معظم اعضاء البلدية ضد هذه الميزانية.

بيان البلدية 

وفي السياق، أصدرت بلدية الناصرة، بيانًا، تحت عنوان "محاولة الاطاحة بعلي سلام رئيس بلدية الناصرة باءت بالفشل". 

وجاء في البيان: أهلنا الكرام في ناصرة العزة والكرامة والأصالة، تلقى اليوم رئيس بلدية الناصرة قراراً واضحاً من وزير الداخلية لا لبس فيه مفادَهُ انه باقٍ رئيس لبلدية الناصرة حتى اكتمال المدة القانونية لرئاسته وهي 30.10.2018 رئيساً شرعياً منتخباً...

"وهذا يعني ان كل ادعاءات المعارضة في بلدية الناصرة ذهبت أدراج الرياح وان كل تقولاتهم وتهمهم لم تصمد امام الحقيقة الكبرى الواضحة وضوح الشمس، ان علي سلام قاد بلدية الناصرة الى بر الامان فبنى، وعمّر، وصنع وفجّر ثورة البناء والتطوير وأفاد الناس."

وأضاف البيان: لقد اجتمعوا وتآمروا على مصلحة المدينة وارادوا طعنها في الخاصرة من خلال تقديمهم ادعاءات واعتراضات وتهم الصقوها بشخص الرئيس وهو الساهر والضامن بمشيئة الله الى تقدمها وخيرها والنهوض بها لأنها شغله الشاغل...

"لقد جاء هذا القرار لينصف الرجل اولاً وليبعث الارتياح بين اوساط الجمهور النصراوي الذي ما انفك طوال الاسابيع الاخيرة يسأل ما هو قرار وزارة الداخلية بشأن جلسة الاستماع التي عقدت في تاريخ 18.7.2018 في القدس".

وأوضح: لقد حاولوا في هذه الجلسة بكل قوة ان يمنعوا استمرار رئيس البلدية في منصبه الذي انتخبه الناس لأجله ارادوا خطف ارادة الناس من خلال تصويتهم الديمقراطي بمحاولة بائسة لم تنجح...لقد رأت وزارة الداخلية ما رآه الناس من مشاريع عديدة ينجزها رجل المهمات الصعبة وشاهدوا تضحيتِه والتزامِه بوعودِه، وراقبوا ادارته للبلدية وانهائِه السنوات المالية دون عجز كل هذه الامور كان لها الدور الهام في اتخاذ الداخلية عن طريق وزيرها هذا القرار.

مسيرة الإعمار 

وأختتم البيان بالقول: اننا في بلدية الناصرة نود ان نؤكّد من خلال هذا البيان الهام ان رئيس البلدية ماضٍ في مسيرة التعمير والتطوير والانشاء، حقّق ما حقق وفي جعبتِه سلة ملآنة بالخير الوفير للناصرة ماضياً في ايمانِه العميق ان الناصرة غالية، عالية، أصيلة وأنه خادم لتطلعاتها وأنه سائر مع ارادة اهلها في كسب الحقوق واثبات مكانتها المحلية والعالمية وانه يعمل وسيعمل في ان تأخذ حقها ويتم تسويقها كما يجب لما تملك من مقدرات سياحية وتاريخية ومكانة سياسية واجتماعية. ننهض بالناصرة لأننا نملك كنزاً ثميناً نعرف قيمته الحقيقية وسنبقى سائرين على هذا الدرب الى ما شاء الله....

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]