عقد أمس الثلاثاء اجتماع لمراقبي الحسابات في بيت الضيافة "المطران" في البلدة القديمة وذلك لدعم المرشحة لرئاسة نقابة مدققي الحسابات "ايريس شطارك" وإيمان زعبية لعضوية النقابة ورئاسة فرع الناصرة، وبمشاركة شطارك نفسها وعدد من مرشحي اللجنة المركزية بينهم مدققة الحسابات إيمان زعبي.

نحن هنا نصنع التاريخ
المرشحة "شطارك" تحدث لـ"بكرا" قائلة: نحن على موعد مع انتخابات لاختيار رئيس نقابة مراقبي الحسابات، واليوم نجتمع هنا في الناصرة مع مدققة الحسابات ايمان زعبي المرشحة لمنصب عضوية اللجنة المركزية أي مجلس الإدارة النقابة مراقبي الحسابات وايضًا لرئاسة فرع الناصرة، وعدد كبير من مدققي الحسابات، وانتخابات لفرع الناصرة أمر جديد بعد 15 عامًا من عدم إقامة انتخابات هنا، يوجد لدينا فريق عمل جديد وممتاز، يضم ثلاث نساء. نحن هنا نصنع التاريخ ونأمل ان تأتي ايمان وتجلس حول طاولة مجلس الإدارة في تل ابيب وتدير الفرع الموجود هنا في الناصرة وتدخل قوة عاملة جديدة وشابة من جميع القطاعات.

د لدينا برنامج عمل جدًا واضح كي نساعد مراقبي الحسابات في المنطقة
واستهلت "ايريس شطارك" حديثها: انا اعرف جدًا الاحتياجات وايضًا المشاكل الخاصة الموجودة هنا في المنطقة وكيفية رعاية المصالح الصغيرة، بالإضافة الى معرفتي بالمنافسة يوجد هنالك قدرة على الدمج بين المصالح الصغيرة لمراقبي الحسابات كي يتم الفوز بالمناقصات بهدف تقوية المنطقة والتعاون مع منطقة المركز ، قمنا بتحليل ودراسة الوضع وحضّرنا برنامج عمل جدًا مفصل ومناسب وايضًا بمساعدة الناس المميزين هنا الذين سيكونوا بدورهم ممثلين مناسبين للنقابة. يوجد لدينا برنامج عمل جدًا واضح كي نساعد مراقبي الحسابات في المنطقة وايضًا لجلب مجالات عمل أكثر كي يستطيعوا مراقبو الحسابات توسيع الخدمات التي يقدمونها.

المنافسة جدًا صعبة لكن هنالك حلول

كما ذكرت أن المنافسة جدًا صعبة، وأنه يوجد هنا أيضا مشاكل من ناحية المصالح كونها مصالح صغيرة ومن الصعب أكثر الحصول على عمل مربح، لأجل ذلك التعاون مع منطقة المركز وجلب اعمال أيضا من الحكومة للمكاتب هنا من شانه ان يمكنهم بالفوز بالمناقصات، من المهم ايضًا ان يندمجوا أكثر في العمل مع الدولة والمؤسسات الحكومية. الحصول على عمل من منطقة المركز باستطاعته ان إضافة زخم عظيم للعمل هنا.

آمل في اعقاب ما يحصل اليوم اننا سنرى أنفسنا بعد شهر مع قيادة قوية جدا
وأضافت: لي شرف كبير ان التقي مع ايمان زعبي فهي امرأة مهنيه من الدرجة الأولى بالإضافة الى كونها مبادرة ومديرة، استطاعت في وقت فصير ان تجند فريق عمل ممتاز وان تجند تشجيع جدا كبير من جمهور المحاسبين كما انها استطاعت جلب قيادة وصوت قوي للمجتمع العربي في المصالح وفي قطيع مراقبي الحسابات وجلبهم بطريقة صحيحة ومستحقة أيضا للمركز وأيضا لنقابة مراقبي الحسابات، ليس لدي شك ان دخول ايمان للنشاط سيغير التاريخ هنا كما انه من شانه خلق نسيم منعش جدا ومهم لمراقبي الحسابات في هذه المنطقة. انا آمل في اعقاب ما يحصل اليوم اننا سنرى أنفسنا بعد شهر مع قيادة قوية جدا هنا في الناصرة ومنعشة وأيضا في كل نقابة مراقبي الحسابات في دولة إسرائيل، الصداقة التي نشأت هنا ستكون أيضًا مثمرة للغاية.

التمثيل الذي منحته ايريس للمجتمع العربي يعد لفتة خاصة جدًا
اما ايمان زعبي المرشحة لعضوية اللجنة المركزية في نقابة مدققي الحسابات فقد قالت: نحن اليوم في صدد انتخابات مهمة جدًا للنقابة وخاصًة للرئاسة، لدينا اليوم ثلاثة مرشحين، لذا موقفي وبشكل شخصي هو دعم "ايريس شطارك"، انا موجودة اليوم في اللجنة القطرية بعدما اختارتني ايريس لهذا المنصب وهو التمثيل العربي الأول من نوعه في اللجنة القطرية، ايريس هي الوحيدة من بين المرشحين التي لديها مكتب لمراقبة الحسابات وهي التي تتفهم كل المشاكل الموجودة فيها نحن كمكاتب صغيرة خاصًة في المجتمع العربي وهذا التمثيل التي منحته ايريس للمجتمع العربي يعد لفتة خاصة جدًا ومعتبرة وبالتالي نحن بجانبها في هذا الموقف.

الحفاظ على مكانة مهنة مدققي الحسابات الاخذة في التدهور
وتابعت: نحن نتوقع الكثير من ايريس، توقعاتنا ان تحافظ على مكانة مهنتنا الأخذة في التدهور في الاونة الأخيرة، لذا نحن على ثقة انها المؤهلة من ناحية كل القدرات كمراقبة حسابات بان تحافظ على مستوى موضوعنا بالإضافة الى وقوفها في وجه كل القوانين التي من الممكن ان تكون ضد مصلحة مراقبي الحسابات.

نريد التواصل مع المركز
وأضافت: برنامجنا واهدافنا تتمحور أولا بان لا نكون فقط لجنة محلية نحن نريد التواصل مع المركز ونكون جزء من اخذ القرار باللجنة القطرية وبالتالي هذا التواصل شانه ان يؤدي لدعم كل اهدافنا وتقدم مراقب الحسابات في المجتمع العربي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]