إلتقى اليوم، الأحد، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، برفقة الوزيرين ياريف ليفين وأيوب قرا، برؤساء مجالس محلية درزية وشركسية في إطار المحادثات التي يجريها منذ عدة أيام فيما يتعلق بقانون القومية العنصريّ. 

وقال رئيس الوزراء في حديثه: هنالك محاولات غير متوقفة لإلغاء تعريف دولة إسرائيل كالدولة القومية الخاصة بالشعب اليهودي. قمنا بسن قانون القومية من أجل ضمان بقاء إسرائيل كالدولة القومية الخاصة بشعبنا، فهذه هي الغاية من وجود الدولة. هذا القانون لا ينقص ولو بقليل من الحريات التي يتمتع بها كل مواطن فالهدف منه هو تحقيق التوازن القانوني المطلوب الذي حان الوقت لتحقيقه بهدف ضمان طابع دولة إسرائيل.

وتوجه للمشاركين قائلا: أنتم تصفون مشاعر حقيقية ويتوجب علينا أن نوفر حلا. سأواصل المشاورات التي أجريها وسنشكل طاقما برئاسة مدير ديواني السيد يؤاف هوروفيتس وسنقدم قريبا توصيات حول الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تعزيز العلاقات المهمة بيننا.

وفي هذا الصدد عقب رئيس مجلس كفر كما زكريا نابسو لموقع بكرا قائلًا: الى حد الان لم يتم اتخاذ أي قرارات، لقد تم الاتفاق على إقامة فريق بحث كي يتم فحص المطالب على ان يتم تقديم توصيات خلال 10 أيام كي يتم معرفة ما يجب ان يُفعل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]