أفرجت مصلحة السجون ظهر اليوم الأحد، عن الأسيرين الإداريين، معتصم محاميد (25 عاما) من قرية معاوية، وأحمد مرعي (24 عاما) من قرية عرعرة، بعد اعتقالهما إداريا لمدة عام، بأوامر صادرة عن وزير الأمن الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان.
وتنسم محاميد ومرعي الحرية، من معتقل “مجيدو”، وكان في استقبالهما عدد من الأهل والأقارب والأصدقاء.
وقال المحامي عمر خمايسي، من طاقم الدفاع عن المعتقلين بواسطة مؤسسة “ميزان”،  إن “النيابة العامة أبلغتنا بعدم تقديم طلب جديد لتمديد اعتقالهما، بعد اعتقالهما إداريا قبل عام، وبناء عليه أطلق سراحهما اليوم، بعد اعتقال إداري غير مبرر وتعسفي لمدة عام”.
وكانت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، قد صادقت في شهر أيار/ مايو، على تجديد أمر الاعتقال الإداري للمرة الثالثة، لمدة ثلاثة أشهر، للأسيرين معتصم محاميد من قرية معاوية، وأحمد مرعي من قرية عرعرة.
وأصدر وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان بتاريخ 27/7/2017، أوامر اعتقال إدارية لستة أشهر ضد: أحمد بلال مرعي (23 عاما) من قرية عرعرة، وأدهم عبد السلام ضعيّف(30 عاما) من عارة، ومعتصم خالد محاميد (24عاما) من معاوية، وفي حين أطلق سراح أدهم ضعيف بعد 6 أشهر من الاعتقال الإداري، جرى تمديد اعتقال الاسيرين محاميد 3 أشهر على مرتين متتاليتين.
وشكر السيد خالد محاميد، والد الأسير المحرر معتصم، في حديث لـ “موطني 48″، مؤسسة “ميزان” على متابعتها لملف اعتقال ولده، وتقدم بالشكر لكل الجهات والشخصيات التي ساندت العائلة ووقفت معهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]