نظّمت بالأمس مظاهرة عربيّة - يهوديّة في تل ابيب تنديداً بسنّ قانون القوميّة.جاءت هذه المظاهرة التي جابت شوارع تل ابيب بدعوة من تنظيمات وحراكات عربيّة - يهوديّة.

مراسل "بكرا" تحدّث الى احد المشاركين وهو د.ثابت ابو راس الذي قال:"لا بديل عن إقامة جبهة يهودية عربية لمواجهة الفاشية، شاركت الأمس بمظاهرة في تل أبيب بادرت إليها مجموعة من التنظيمات ضد استمرار حكم نتانياهو.غالبية المتحدثين وتطرقوا في حديثهم إلى قانون القومية وانعكاساتها على مستقبل الحياة في اسرائيل والعلاقات اليهودية العربية.وقد فضلت أن أبدأ خطابي في اللغة العربية ودعوت الجماهير اليهودية تعلم اللغة العربية والمشاركة في أكبر درس لتعليم اللغة في كركور هبيما يوم الاثنين الموافق ٣٠ تموز".

الوضع في اسرائيل يأخذ منحى خطير 

وزاد:" كما دعوت إلى إقامة أوسع وحدة صف يهودية عربية لإسقاط نتانياهو وحلفاءه من اليمين المتطرف.الوضع في اسرائيل يأخذ منحى خطير وتدهور نحو الفاشية. نشاطات مثل المظاهرة هذه الليلة تزيد من الضغط على نتانياهو وحكومته للتراجع عن القانون العنصري. وانا اتوقع ان يتم تعديل القانون لإضفاء شرعية يهودية على القانون من خلال استقطاب أحزاب المركز الصهيوني من المعارضة".

وأنهى كلامه قائلا:" باعتقادي أن على جماهيرنا العربية الالتصاق بقياداتنا و دعمها في معركتها ضد هذا القانون العنصري".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]