استعد لتكون مبهور بالجمال الطبيعي المدقع لجزيرة لومبوك. الشواطئ العذبة تلتقي مع التضاريس الجبلية المهيبة. مزيج من الجمال الطبيعي الصنع ينتظرك. بسبب عدم وجود تطور في الجزيرة ، فإن معظم المعالم السياحية هنا هي عجائب طبيعية ، وتوفر جزر جيلي طعم الحياة الاستوائية المهجورة ، حيث توفر العربات التي تجرها الخيول بديلاً صديقًا للبيئة للدراجات النارية والسيارات. يعد جبل رينجاني ، وهو بركان نشط يعلو فوق السهول الخصبة في الجزيرة ، من المعالم البارزة الرئيسية في لومبوك.

1- جزر جيلي
تتكون جزر جيلي من ثلاث جزر وهي جزيرة آير وجزيرة مينو وجزيرة تراونجان، وتقع تلك الجزر على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك. وتتميز هذه الجزر بهدوئها الشديد الملائم للاسترخاء، وكذلك تضم مجموعة رائعة من الفنادق الفاخرة التي تناسب جميع الفئات، كما أنه لا يوجد درجات بخارية أو سيارات تفسد هدوء ونقاء جو المكان، وتعتمد وسائل المواصلات داخل الجزيرة على الدراجات العادية أو ركوب الأحصنة أو المشي على الأقدام. كما أنه لا يتوفر بها مطارات ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة من سواحل بالي أو لومبوك من خلال القوارب السريعة التي تنطلق كل ساعة.

2- Banyumulek
تشتهر قرية Banyumulek الحرفية التقليدية لملوك لومبوك بصناعة الفخار. في جميع أنحاء شوارع القرية ، سترى العديد من المعارض وورش العمل التي تعرض الأعمال الفنية ، وبعضها في درجات ألوان خزفية بسيطة وغيرها في زخارف ملونة مرسومة باليد. عناصر أصغر تجعل الهدايا التذكارية كبيرة وتتراوح من المزهريات ، وأوان المرآب ، الجرار والعديد من أواني المطبخ الأخرى. تبدأ الأسعار من 20.000 روبية اندونيسية للقطعة الواحدة ، وتختلف حسب الحجم والتعقيد.

الموقع : جالان ويساتا بانيوموليك ، كديري ، غرب لومبوك ، غرب نوسا تينجارا

3- مهرجان باو نيالى
إن باو نيالا هو في الأساس مهرجان يجتمع فيه السكان المحليون على السواحل الجنوبية لحصاد ديدو بالولو ، التي تعيش في مياه المحيط الهادئ. تعتبر الديدان غذاءً عالي البروتين بين الساكس ، وتظهر مظاهرها قصيرة العمر سنويًا تقريبًا في شهري فبراير ومارس ، عندما يجذبها السكان المحليون بالشباك والغرابيل. تروي الأسطورة المحلية أن ديدان البحر هي تجسيد للأميرة مانداليكا ، التي ألقت بنفسها في البحر لتجنب الزواج القسري. توقع أن تقام المهرجانات حول الشواطئ الجنوبية في كوتا ، تانجونج آن وسيلونج بيلاناك.

الموقع : كوتا ، Pujut ، وسط لومبوك ، غرب نوسا تينجارا

4- بينانغ كيلامبو وبينانغ ستوكيل
تقع شلالات بينانغ كيلامبو وبينانغ ستوكيل التوأم في مرتفعات لومبوك المركزية ، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من عاصمة ماتارام. الطريق المؤدي إلى الموقع مرصوف جيدًا ، وتضم المنطقة المحيطة أكشاك محلية على جانب الطريق تبيع الهدايا التذكارية والمرطبات. للوصول إلى الشلالات ، سوف تحتاج إلى النزول حوالي 500 متر. أولاً ، ستصل إلى بينانغ ستوكيل ، التي تحتوي على شلالين بطول 20 متر ينزلان إلى بركة المياه العذبة النقية. يقع بينانغ كيلامبو على بعد كيلومتر آخر سيرًا على الأقدام ، مع وجود أبرز المزارع بما في ذلك مزارع الفاكهة الاستوائية المحلية على طول الطريق.

الموقع : أيك بيريك ، شمال باتوكليانج ، وسط لومبوك ، غرب نوسا تينجارا

5- شلال جرك مانيس
جرك مانيس هو شلال يبلغ طوله 30 مترا في قرية كيمبانج كوننج في شرق لومبوك ، سوف تجده في نهاية رحلة 15 دقيقة من مسارات الطبيعة. على طول الطريق العديد من شرفات المراقبة التي توفر نقاط الراحة حيث يمكنك أن تأخذ راحة في الهواء الجبلي البارد والمناظر الطبيعية. في آخر كشك بالحديقة ، يمكنك الاستمتاع بمنظر الوادي المغطى بالكامل ، مع رؤية المياه المتتالية القريبة. يمكنك بعد ذلك غمس أصابع قدميك في أحواض صخرية صغيرة بينما تستمتع بأحاسيس غامرة في الموقع.

الموقع : كيمبانغ كونينغ ، سيكور ، شرق لومبوك ، غرب نوسا تينجارا

6- جزيرة كومودو
تقع جزيرة كومودو بين سومباوا وفلوريس ، وهي منطقة قاحلة تماماً – وهي حقيقة تجعل السحلية العملاقة تبرز أكثر. وسحلية المراقبة هذه هي من السكان الأصليين في المنطقة وتصل إلى ثلاثة أمتار (مما يجعلها أكبر سحلية حية في العالم). تتميز الحديقة بمناظرها الطبيعية الخلابة بما في ذلك التلال والأشجار والنباتات النادرة، وكذلك تتميز بشواطئها الرملية والمياه الزرقاء النقية والشعاب المرجانية الرائعة، كما تشتهر أيضًا بأنها المكان الوحيد في العالم الذي يضم تنين الكومودو الضخم، وكل هذه الميزات أهلتها لتكون أحد عجائب الدنيا السبع وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

7- ماتارام
تتكون العاصمة لومبوك من أربع مدن هي أمبينان وماتارام وكاكرانيغارا (كاكرا) وسويتا. إنه محور الإدارة الحكومية. بالنسبة للمعارض الفنية ، يجب أن تتوجه عروض الدمى المتحركة أو المسرح إلى ساحة ماتارام الرئيسية ، التي تكون مزدحمة مثل الجزيرة بأكملها. تضم أمبينان متحف نيجري نوسا تينجارا بارات ، الذي يقدم لمحة عامة جيدة عن ثقافة لومبوك.

8- جبل رينجاني
في كثير من النواحي ، جبل رينجاني هو ما يفصل بين جزيرة لومباك وجزرها الإندونيسية. فرصة لزيارة بركان لابد من اقتناصها. ثاني أعلى قمة بركانية في إندونيسيا ، وهي جزء من “حلقة النار” وتعتبر مكانًا مقدسًا في لومبوك. تعتبر المرتفعات القريبة من البركان غير مطورة وغابات ، في حين أن الأراضي المنخفضة مزروعة بدرجة عالية مع تربة خصبة حيث يتم إنتاج الأرز والتبغ والقطن وفول الصويا. محمية من قبل الحديقة الوطنية ، يمكن للزوار محاولة طريق Rinjani Trek لثلاثة أيام من سينارو إلى حافة الحفرة (Plawangan) ، وصولاً إلى بحيرة الحفرة المذهلة ثم إلى Sembalun Lawang. يعتبر هذا واحدًا من أفضل الرحلات وأكثرها تحديًا في جنوب شرق آسيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]