ذكر مُحلّل الشؤون السياسيّة في القناة العاشرة بالتلفزيون العبريّ، باراك رافيد، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، رفض اقتراحًا روسيًا لعقد لقاء قمّةٍ بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينيّة، محمود عبّاس في موسكو، تحت رعاية الرئيس الروسيّ فلاديمير بوتين.

وأضاف المُحلّل الإسرائيليّ، نقلاً عن مصادر سياسيّة وصفها بأنّها واسعة الاطلاع في تل أبيب، أضاف قائلاً إنّ هذه هي المرة الثانية التي يرفض فيها نتنياهو اقتراحًا روسيًا كهذا، بعد أنْ كان بوتين قد اقترح في شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2016 للمرّة الأولى على الزعيمين عقد لقاء في موسكو تحت رعايته، حينها ردّ محمود عباس بالقبول، لكنّ نتنياهو تملّص، بحسب المصادر عينها.

وأوضح المُحلّل رافيد، أنّه في يوم الاثنين الماضي، اجتمع نتنياهو مع وزير الخارجية الروسي سرغي لافاروف الذي وصل إلى تل أبيب على رأس بعثة رفيعة المستوى لمناقشة تفاهماتٍ جديدةٍ مع إسرائيل بخصوص الوضع في جنوب سوريّة.

وبحسبه، فإنّ دبلوماسيين روس ومسؤولين إسرائيليين قالوا إنّ الاثنين ناقشا أيضًا الموضوع الفلسطيني، حيث نقل المُحلّل عن الدبلوماسيين الروس قولهم إنّ لافاروف وضع نتنياهو بأجواء الاجتماع الذي عقد في موسكو بين بوتين وعبّاس في الرابع عشر من شهر تموز (يوليو) الجاري، والذي تمّ على هامش مباريات كأس العالم في كرة القدم في روسيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]