انطلقت صباح اليوم السبت في مدينة سخنين حملة الدعم لبنء البيت، وذلك من اجل اعادة بناء بيت للسيد حسين عثمان، الذي هُدم بيته في بداية هذا الاسبوع .
هذا وقامت لجنة الاعمار، اللجنة المنبثقة عن اللجنة الشعبية في سخنين بوضع صندوق التبرعات في بناية البلدية في الطابق الاول.

سخنين بلد العطاء والوطنية

ولاقت هذه الحملة تجاوب كبير من قبل اهالي سخنين والمنطقة الذين توافدوا الى مبنى البلدية منذ صباح اليوم وقاموا بالتبرع السخي من اجل جمع مبلغ من المال، للمباشرة ببناء بيت جديد للسيد حسين عثمان، والذي سيكون في منطقة قريبة من البيت المهدوم، حسب الاتفاق بين صاحب البيت وبين لجنة الاعمار.

"نهيب باهلنا من اجل دعمهم السخي لاعادة اعمار البيت" هذا ما صرح به الشيخ علاء بدارنة، امام مسجد ابو بكر الصديق، وعضو لجنة الاعمار والذي اضاف:" سخنين بلد الوحدة والعطاء ، بلد الانتماء كما عودتنا دائما تقف وقفك رجل واحد في وجه المصاعب وتتخطاها بعون الله".
واردف :" هنالك اقبال كبير منذ ساعات الصباح ونتوقع خلال اليوم وحتى الساعة الرابعة عصرا جمع مبلغ لاعادة بناء المنزل . واذا لم لم يكن المبلغ كافيا وسنقوم بتنظيم يوم اخر لجمع اموال الدعم".
كما عبر عضو اللجنة الشعبية في سخنين ماجد ابو يونس عن رضاه من تجاوب اهالي سخنين مع الحملة، حيث قال:" سخنين لن تفاجئنا بتبرعها لانها بلد السختء والعطاء والوطنية".

بيان لجنة الاعمار:" بناء بيت جديد لعائلة ابو عدي على ارض قريبة من البيت المهدوم"

وكانت لجنة الاعمار في سخنين ، التي اقيمت بعد هدم البيت، مطلع الاسبوع، قد عممت بيانا جاء به:" في بداية الاسبوع الجاري قامت جرافات العدوان بهدم بيت الاخ حسين عثمان (ابو عدي) في منطقة الخربة. هنا نثمن عاليا وقفة الصمود لاهلنا في سخنين على الوقفة البطولية بالتصدي للعدوان ومن خلال التواجد والدعم المعنوي بعد عملية الهدم.
في اعقاب هدم البيت عقد اجتماع طارئ في بلدية سخنين بمشاركة كافة الاطراف ذات الشأن (البلدية، اللجنة الشعبية، رجال دين، ممثلون عن عائلة ابو عدي) وتم التباحث والتشاور في ابعاد جريمة هدم البيت وتبعاته. حيث تم تكليف لجنة مصغرة (لجنة اعمار سخنين) لمتابعة حيثيات العمل مستقبلًا.
بعد الفحص والتشاور وخاصة مع الاخ حسين وعائلته وموافقتهم توصلت اللجنة المصغرة الى مقترحات عملية تم عرضها على اللجنة الموسعة يوم الخميس 26.7.2018 واتخذت القرارات التالية:
- سيتم بناء بيت جديد لعائلة ابو عدي على ارض قريبة من البيت المهدوم بتبادل ارض خاصة لمواطن من سخنين ابدى الكرم والشهامة لايجاد حل للموضوع. الارض المعدة للبناء بمحاذاة الخط الازرق. وهناك مخطط مفصل موافق عليه من قبل لجنة التنظيم والبناء المحلية، وتم ايداعه هذا الاسبوع في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء لاقراره نهائيا قريبا جدا.
- الحل اخذ بعين الاعتبار ضمان عدم هدم البيت الجديد وسلامة عائلة ابو عدي مستقبلا.
- اقامة صندوق دعم لبناء البيت الجديد بكافة تكاليفه من تبرعات اهل الخير من سخنين وخارجها. ممثلو صندوق الدعم سيتواجدون في مبنى بلدية سخنين - الطابق الاول لاستقبال التبرعات ( بواسطة وصولات) يوم السبت 28.7.2018 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.
- نتمنى الشفاء العاجل لجميع جرحانا من جراء العدوان الاثم.
- نطالب الشرطة باطلاق سراح جميع معتقلينا فورًا وعدم ملاحقة واعتقال اخرين.
اللجنة المكلفة هم: المحامي محمود شاهين، السيد ابراهيم غنايم،الشيخ علاء بدارنة، السيد زهر الدين بدارنة، السيد عمر ابو صالح ، السيد ماجد ابو يونس ، السيد علاء محمد عثمان ، السيد وليد غنايم والسيد منيب طربيه.
اللجنة تعمل بالتعاون مع رئيس البلدية مازن غنايم واعضاء البلدية.
عاشت سخنين موحدة، داعمةً للحق ومتصدية للعدوان والظلم". الى هنا نص البيان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]