أحيت الفنانة جوليا بطرس يوم أمس الجمعة، حفلها في المملكة الاردنيّة الهاشميّة بحضور 10 الاف متفرّج من جنسيات عربية مختلفة، ولكن حسب التقديرات فإن معظمهم كانوا من فلسطينيين الداخل (48).

وادّت الفنانة بطرس ، مجموعة من أغانيها الوطنيّة مثل" وين الملايين"، "عاب مجدك" والحق سلاحي وغيرهم.

السيّد عزمي حكيم قال لـبكرا:" جوليا تألقت في سماء عمان امام الحضور من فلسطين والاردن ولبنان والعالم العربي وغنّت للحرية وتنفسنا الحرية من خلال حنجرتها وغنّت للثورة وغنت للجنوب وغنت للحب فأبدعت".

وأنهى كلامه قائلا:" لقد كان اللقاء مع جوليا على أرض عمان له نكهة خاصة فقد اتحفتنا خلال ساعتان من الزمن شعرنا بنشوة الانتماء الى هذا الجزء الحر والثوري من الامة العربية".

وفي حديث له، قال الشاب خالد شنّاوي الذي حضر الحفل أيضاً لـبكرا: "بدأت الفنانة جوليا بطرس بتحية الشعب الفلسطيني عامة والجمهور الفلسطيني خاصة ويذكر أنه قد شارك اكثر من 7 الاف فلسطيني من الداخل المحتل والضفة الحفل كما وحيَّت جمهورها العريق المشارك في الحفلة من جميع الجنسيات العربية المختلفة .

وأكدت جوليا بطرس خلال حفلها على ان القدس عاصمة الشعب الفلسطيني كانت وستبقى. وأرسلت تحياتها الى الأسيرة الطفلة عهد التميمي والى جميع اسرى فلسطين واكدت على شعورها بمأساة الشعب الفلسطيني من الاحتلال وخصوصاً من الحواجز واضطهاد قوات الاحتلال للفلسطينيين يومياً .

ثم استمرّت بأغانيها الوطنية الشهيرة بصوتها الوطني الصامد لفلسطين وسط مشاركة وفعالية تامة من المشاركين بالغناء ورفع الاعلام الفلسطينية واللبنانية والكوفيات مُعبريّن عن مأساتهم ومأساة القضية الفلسطينية .

وقد انتهى الحفل بوقوف الفنانة جوليا بطرس وفريقها من العازمين والمغنين بالوقوف والانحناء تحيّة للشعب الفلسطيني والمشاركين".

وبدوره، قال السيّد بلال احمد جبيلي لـبكرا:" جوليا غنّت لفلسطين ذاكرة القدس، الناصرة، حيفا، نابلس وغزّة وكان الترتيب رائع وكذلك النظام وأُنتج الحفل على مستوى عالمي وتضمّ فرقتها حوالي 100 عازف".

وأنهى كلامه قائلا:" الصوت أبهر الجميع فهذه المرّة الاولى التي اسمع فيها صوت بهذه الجودة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]