مع مرور عام على انتصار المقدسيين في معركة البوابات الالكترونية، يحاول الفلسطينيون تحقيق انتصار آخر في تجمع الخان الأحمر وسط التفاف جماهيري واضح لرفض مسلسل التهجير القسري من قبل السلطات الإسرائيلية.

حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، قال ان هناك ملحمة صمود سطرها الشعب الفلسطيني في الخان الأحمر على غرار ملحمة الصمود التي سطرها في معركة البوابات الالكترونية في الأقصى المبارك. مشيرا الى ان المعركة لا تقل خطورة عما كان يجري على بوابات الأقصى خاصة ان الهدف الرئيسي ليس فقط ترحيل عائلات بدوية وانما الحديث يدور عن مشروع استيطاني هو الأخطر منذ العام 67 وهو اغلاق بوابة القدس الشرقية وتقويض أي إمكانية لإقامة دولة فلسطينية.

واكد عبد القادر ضرورة ان تنصب كل الجهود من اجل نصرة أهالي الخان الأحمر وعدم انفراد الاحتلال بهم , مطالبا أبناء شعبنا بالتضامن والرباط في الخان الأحمر دفاعا عن مدينة القدس والمشروع الوطني الفلسطيني, مثمنا كل المؤسسات التي حضرت ودعمت ورابطت وساندت أهالي التجمع لان المعركة ما زالت مستمرة وان لا نركن على القضاء الإسرائيلي الذي اجل عملية الاخلاء حتى الخامس عشر من آب القادم، ويجب ان يكون مصدر وحي والهام من اجل زيادة الرباط والتواجد في منطقة الخان الأحمر.

البوابات الإلكترونية 

وقال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك: " ما يحصل الآن في الخان الأحمر يذكرنا بما سطره الشعب الفلسطيني واهل بيت المقدس من نصر في معركة البوابات الالكترونية بالمسجد الأقصى".

وأضاف: " شعبنا يحتشد الان في منطقة الخان الأحمر التي هي بوابة القدس من اجل القضية الفلسطينية وافشال المخطط الإسرائيلي في تقسيم القدس وتهجير أهلنا في الخان الأحمر".

وأشار الشيخ الكسواني ان قضية الخان الأحمر سياسية واكبر من تهجير عائلات، موضحا انها تدور حول الاستيطان، وبناء الشوارع، وتقسيم القدس، وفصل الضفة الغربية عنها، ومصادرة الأراضي. وقال:" ان منطقة الخان الأحمر منطقة فلسطينية لا يمكن التنازل عنها كما لا يمكن التنازل عن الأقصى".

فيما اعتبر عبد الله صيام نائب محافظ القدس، قضية الخان الأحمر في غاية الأهمية وتشكل بوابة القدس الشرقية, مشيدا بصمود الفلسطينيين في مقاومة عملية الترحيل، ومؤكدا ان الإجراءات الإسرائيلية تندرج في اطار التوسع الاستيطاني والاستيلاء على كل الأراضي في المناطق "ج" التي تعتبر مخزن الموارد الطبيعية، كما ان هذا التوسع الاستيطاني من شأنه ان يعزل القدس ويقسم الضفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]