شهدت الأيام الأخيرة عدة اعتداءات على منتخبي الجمهور وموظفي السلطات المحلية، فبالإضافة الى الاعتداء على رئيس مجلس كفر ياسيف عوني توما تم ايضًا الاعتداء على موظف في بلدة الساجور، في اعقاب ذلك نُظمت البارحة 2018\07\24 وقفة احتجاجية شارك بها العشرات من سكان كفر ياسيف هذا بالإضافة الى الاضراب الشامل الذي التزمت به البلدة.

في هذا السياق تحدث مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء المجالس المحلية العربية في البلاد لموقع بكرا قائلًا : " هذا عمل مرفوض، جبان ولا مجال للسكوت على مثل هذه الاعمال، قد تم الاعتداء على الرئيس عوني توما لانه انسان يخدم بلده ومواطنيها، كما ان هذا العمل لا يليق بعاداتنا، تقاليدنا ولا بحضارتنا وقيمنا".

نقف لجانب اخانا عوني توما

واضاف: "نحن وفي هذه اللحظات نعلن اننا نقف بجانب اخانا عوني توما وبنفس الوقت نصدر بيانات تتعلق بهذا الحدث، فكما ذكرت لا يمكن المرور مر الكرام على مثل هذه الاعمال لانه كان من الممكن ان تصيب القنبلة الرئيس عوني او احد من افراد عائلته وبهذا كان الوضع سيصبح اسوء بكثير، هل هكذا جزاء من يسهر على المصلحة العامة! هذا عمل مرفوض".

وقد وجه مازن غنايم رسالة الى الشرطة مطالبًا إياهم بالتصرف في أسرع وقت كي يتم القبض على من سولت له نفسه القيام بهذا العمل الجبان.

بيان الاستنكار

وفي السياق، استنكر حاييم بيباس رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين مكابيم رعوت، الإعتداء على منزل رئيس مجلس كفرياسف عوني توما بإلقاء قنبلتين صوتيتين بإتجاه منزله.وجاء في البرقية التضامن والمساندة التي أرسلها بيباس لتوما:مركز السلطات المحلية يتسنكر محاولة الإعتداء عليك شخصيًا وعلى أفراد عائلتك،حيث ننظر لهذا الإعتداء ببالغ الخطورة ولكل محاولات الإعتداء على رؤساء سلطات محلية من قبل أشخاص خارجين عن القانون بهدف ممارسة الضغوط عليهم لتلبية مطالبهم.وطالب بيباس من الشرطة بالعمل على القضاء على مثل هذه المظاهر الخطيرة،وتقديم الضالعين بحادث الإعتداء على رئيس مجلس كفرياسف للمحاكمة حتى لا تتكرر مثل هذه الإعتداءات في المستقبل.

وختم بيباس برقيته لتوما"مركز السلطات المحلية يقف الى جانبك في كل وقت،ونشد على أياديك بإستمرار عملك خدمة للمواطنين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]