شهد هذا الصيف عدة حالاتٍ من الغرقِ التي اودت بحياة شبابٍ لم يمهلهم البحر وقتِ كي يحققوا ما حلموا به قبل ان يلقوا حتفهم في هذه البحار.

لاجل ذلك تحدث الصحفي في موقع "بكرا" لرجال الدين الذين عبروا بدورهم عن اسفهم لمثل هذه الحالات موجهين رسالًة الى كافة الشباب.

التهور والغرور 

الشيخ عبد المعطي نصار امام مسجد صلاح الدين في طرعان وجه رسالته وقال: "رسالتي الى الشباب ان لا تأخذه نشوة الشباب ومروءة الشباب عليه الاستماع الى المنقذين والى الاخرين ومن المهم ان يبتعد الشاب عن التهور والغرور، لان الغرور يقتل الانسان ويجعله يظن انه قادر وهو غير قادر وانه يستطيع وهو لا يستطيع فتقع الكارثة والمصيبة".

لا تخاطر 

بدوره قال الشيخ جبر منصور: " من المؤسف جدًا ان نسمع ان خيرة شبابنا يذهبون لشواطئ في بلادنا، الشواطئ هي كثيرة جدًا لذا على الشاب ان ينتبه وان يختار شاطئ امن والذي يتواجد به منقذ كي لا يخاطر في حياته فكلما خاطرت في حياتك انت تؤدي بنفسك الى الهلاكِ والى التهلكةِ وهذا الشيء حرام دينيًا، بان اخاطر في نفسي بهدف انني اريد ان اذهب للسباحة، فهذا امر مهم جدًا بان انتبه له حتى أكون قضوة ليس فقط كاب، فان علمنا ان الذي توفى هو شاب متقدم للسن فمن المؤسف انه سيكون قضوة ليست بجيدة لأبنائه لذلك عليهم ان ينتبهوا ويحذروا وان يعلموا ان قدسية الحياة مهمة جدًا لنا".

اهمال 

اما اشيخ إسماعيل سلطي وهو امام مسجد الرحمن في الناصرة فقد قال: " نوجه رسالة ونقول انه تبين وجود الكثير من الإهمال في هذا الوسط العربي للأسف الشديد والحقيقة انا أولا اواجه رسالة للآباء والامهات ان ينتبهوا جدًا لأبنائهم على جميع الشباب الانتباه والحذر ثم الحذر بان يأخذوا جميع الاحتياط والحذر في قضية الحوادث والغرق".

للحياة قيمة 

ايضًا مطران طائفة الروم الكاثوليك جورج بقعوني تحدث لموقع "بكرا" قائلًا: " انتم الشباب امل المستقبل لمجتمعنا انتم صُنع المستقبل لذا اصنعوا مستقبلًا زاهرًا لكم بالمحافظة على البيئة وعلى الطبيعة والهدوء، نشجع جميع الشبان ولو كانت الأوضاع المادية تسمح لكم في القيام بالكثير من النشطات الترفيهية والمجازفات ولكن الحياة لها قيمة كبيرة لكم ولأهاليكم وايضًا للمجتمع لذلك لا نريد ان نخسر احدًا منكم فحافظوا على الحياة بان تكونوا حذرين اثناء القيام باي مشروع يشكل خطرًا عليكم وعلى مجتمعنا" . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]