تعمّ طلبة ومعلّمي السياقة، حالة من القلق والغضب ازاء المشاكل التقنيّة التي تحدث باستمرار منذ اليوم الاول لتطبيق المنظومة الجديدة لامتحانات السياقة العمليّة.

وعلم "بكرا" على انه تم امس الثلاثاء، الغاء امتحانين في منطقة الخضيرة لطلبة من الوسط اليهودي بالاضافة الى الغاء عدد من الامتحانات في منطقة العفّولة، اليوم الاربعاء.

وتداول النشطاء شريط فيديو مصوّر فيما بينهم لمعلّم سياقة من الوسط اليهودي من العفولة يتذمّر من الغاء امتحان سياقة عملي لأحد طلّابه.

تجدر الاشارة الى انه تمّت خصخصة امتحانات السياقة العملية وهناك شركة فازت بالمناقصة لإدارة كلّ ما يتعلّق بالامتحانات وهي شركة ميلچام.

مراسل "بكرا" توجّه الى معلّم السياقة عدنان يونس الذي قال:" هناك عدّة مشاكل بمنظومة امتحانات السياقة العمليّة الجديدة فمثلا بالنسبة للممتحنين، هم يفتقروا للخبرة بالأمور التكنولوجية وتحدث المشكلة وعندما تريد المسؤولة عن الشركة التدخّل عن بعد، يتعذّر عليها ذلك بسبب أمور تقنية قام بها الممتحن ما يؤدي لإنهيار منظومة الاتصالات".

أكمل يونس كلامه قائلا:" على سبيل المثال لكلّ مسار امتحان رمز معيّن فبدلا من الضغط على رقم "١" يتم الضغط على رقم "٢" ومن هنا تبدأ المشاكل فالممتحن لا يجيد التعامل مع المشاكل التقنيّة".

اكدّ معلّم السياقة على انّ:" المشاكل تكنولوجية وتقنيّة بحتة".

وأنهى كلامه قائلا:" هناك مشكلة اخرى تواجهنا وهي تسجيل الطلّاب الذين ينوون التقدّم لامتحانات السياقة العمليّة فهناك انهيار كامل بمنظومة الاتصال مع وزارة المواصلات ولهذا يتعذر علينا تسجيل الطلاب ما يعني ان الضرر يعود على المعلمين والطلّاب".

وفي ردّهم على توجّه مراسلنا، قالت شركة ميلچام بحديثها معنا:" منظومة الامتحانات الجديدة بدأت تطبّق تدريجيا في انحاء البلاد منذ 15.7 الفائت ولأي استفسار اخر فوزارة المواصلات هي المخوّلة بالردّ".

ردّ وزارة المواصلات

هذا وتوجّه مراسلنا الى وزارة المواصلات بهدف الحصول على تعقيبهم حيال ما ورد اعلاه، الّا انهم لم يردّوا على توجّهاتنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]