انتهت ظهر اليوم الأحد جلسة الاستماع مع رئيس بلدية عرابة علي عاصلة في محكمة الصلح بعكا، بعد ان قرر قاضي المحكمة بتأجيل جلسة البت بالحكم الى تاريخ 20\9\2018 مع أمكانية تقديم الموعد المحدد نظرا لاقتراب موعد انتخابات السلطة المحلية.

هذا وقدمت النيابة العامة بحق رئيس البلدية سلسلة من العقوبات التي عرضتها على قاضي المحكمة، والتي كانت ابرزها عدم خوضه انتخابات السلطة المحلية كمرشح لفترة أخرى، وان لا يكون ممثلا للجمهور، وأيضا الحبس الفعلي لعدة اشهر، كما وطالبت النيابة حرمانه القيادة مدى الحياة.
حول القضية، يدور الحديث على ان رئيس بلدية عرابة علي عاصلة ضبط ويهو يقود بسرعة 182كم بشارع يسمح فيه القيادة 90 كم، أي انه تعدى اضعاف السرعة المسموح بها.

وتجدر الإشارة الى ان قرار المحكمة الذي سيصدر في الجلسة الأخيرة سيكون لها التأثير على خوض عاصلة المعركة الانتخابية او حرمانه منها بتاريخ 30\10\2018، بالإضافة الى إجراءات قانونية أخرى .

في سياق متصل، قام رئيس بلدية عرابة وشخص آخر كان برفقته التهجم على مراسلنا داخل المحكمة وأمام الناس ورجال الامن في المحكمة، حيث رفض عاصلة اجراء مقابلة مع مراسلنا والتعقيب على المحكمة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]