داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال ساعات الفجر بلدة أبو ديس شرقي القدس، وعاثت في البلدة فسادا وتدميرا، ووجهت تهديدات صريحة لناشطي البلدة وبخاصة لكوادر الجبهة الديمقراطية لمنعهم من إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الرفيق محمد خلف لافي، وإقامة نصب تذكاري تخليدا لشهداء البلدة.
وأوضح بيان الجبهة الديمقراطية أن عشرات الجنود الإسرائيليين، ترافقهم كلاب بوليسية اقتحمت البلدة عند الساعة الثالثة من فجر السبت، ودهمت عددا كبيرا من المنازل والمحلات التجارية، ومقرات نقابية واجتماعية وشبابية وخيرية من بينها مقرات تابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي، ومركز واصل، ونقابات عمالية وجمعيات نسوية. وقد واصلت عملياتها حتى الساعة الخامسة فجرا بعد فرضها حظرا للتجول، وقامت بمصادرة محتوياتها من أجهزة حاسوب وملفات وسجلات، وقامت كذلك بتحطيم محتوياتها من الأدوات والأجهزة والأثاث المكتبي.
ونقل عن أعضاء في مجلس أبو ديس البلدي أن قوات الاحتلال أحضرت شاحنة كبيرة وعبّأتها بالأجهزة والأدوات المنهوبة والمصادرة، كما دمرت محلات تجارية وقد سلّمت عددا من الاستدعاءات لمراجعة المخابرات، ووجهت تحذيرات وتهديدات شفوية للنشطاء بعدم إقامة اي احتفال او نشاط وطني تحت طائلة الاعتقال الإداري.
ونددت الجبهة الديمقراطية بعملية الاجتياح وتدمير الممتلكات الخاصة، ودعت منظمات حقوق الإنسان إلى زيارة البلدة لمعاينة وتوثيق عمليات التدمير والتخريب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]