قبل اختيار ديكورات وألوان غرف النوم الخاصَّة بالصغار، يُستحسن الاطلاع على أهوائهم، حتَّى تُترجم ديكورات غرف النوم أفكار شاغليها، من خلال الأثاث والألوان والاكسسوارات.

مهندسة الديكور الداخلي ديالا غمراوي نطلعكم في الآتي، على بعض أفكار الديكور وألوان غرف النوم الخاصَّة بأطفال من الجنسين، تراوح أعمارهم بين 7 و8 سنوات.

1. غرفة نوم الفتاة

تعتبر شخصية "باربي" الأحبّ إلى قلوب الفتيات، لذا:

يُستحسن اختيار ألوان الزهري والوردي والذهبي والأبيض لـ غرف نوم البنات، على أن يُستوحى تصميم أسرَّتهن من عناصر شخصيَّة الدمية الشقراء، كشكل حذائها أو قصرها...

يُفضَّل طلاء الجدار خلف السرير بالأبيض، إذا كان الأخير ورديَّ اللون. أمَّا للجدار الثاني فيصحُّ استخدام ورق جدران، مزركشًا بالفراشات والأزهار، إذا كانت الستارة سادة.

تُغطَّى الأرضيَّة بـ سجادة، مصنوعة من الفرو الأبيض.

تُخصَّص زاوية من الغرفة لجلسة مؤلفة من طاولة وبضعة كراس.

تُتثبّت المرآة في مكان ظاهر في الغرفة.

2. غرفة نوم الولد

بعد سؤال الولد عن الشخصيَّة المُفضَّلة له، أو الاتفاق معه على أن تعبِّر ديكورات الغرفة عن هوايته، يمكن اختيار ألوان هذه المساحة وعناصرها. مثلًا: إذا كانت الولد يهوى السيارات وسباق المحرِّكات:

يُستخدم الأحمر لونًا أساسيًّا في الغرفة، مع تطعيمه بالأسود والفضِّي.

يُغطَّى السرير بمفرش مُحمَّل بالألوان المذكورة سابقًا أو برسوم مستوحاة من عالم السيارات. وفي هذا الإطار، يُفضَّل انتقاء السرير المُصمَّم على هيئة سيارة، مع اختيار خلفيَّة بارزة للجدار الذي يتكئ عليه السرير، مع ثبيت الإنارة المخفيَّة إلى يمين ويسار السرير.

يُكسى الجدار الرئيس خلف السرير بـ ورق جدران خدَّاع للبصر، يعكس شكل طريق تتسع وتضيق.

يُطلى الجدار الثاني الذي تبرز عليه الستارة بالأحمر، ولكن إذا كانت الستارة تحمل رسومًا ونقوشًا عدَّة يُفضَّل طلاء الجدار بالأبيض.

للأرضيَّة، يُفضَّل كساء الـ"باركيه" بسجادة تبدو كأنَّها سكَّة للسيارة.

نصائح عامَّة

من الضروري تخصيص زاوية للعب الأطفال، على أن يتحقَّق الأمان فيها، من خلال كسوة أرضيتها بسجادة مانعة للانزلاق مصنوعة من الـ"فينيل" وأحد أنواع الفلِّين المُضاد للبكتيريا.

يُفضَّل البعد عن فرش الـ"موكيت" في غرف الأطفال، حيث أنَّه يجذب البكتيريا، ما يتسبَّب بالحساسيَّة لهم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]