رجال الدين: "الديانات السماوية تتوافق مع الطب وتجمع على ضرورة احترام الجسد وحمايته من الأمراض وضرورة تبني نهج حياة صحي"

بروفيسور نعيم شحادة: " لرجال الدين دور هام ومساند للأطباء في نشر الوعي وحماية المجتمع العربي من وباء السكري"
اسنمرار لدورة رجال الدين حول موضوع السكري التي انتهت منذ نصف سنة تقريبا ومن اجل تقييم الدورة والتخطيط لعمل مشترك واسع ،
عقد اليوم بالتعاون بين منظمة ايال ، مشروع "نحمي" وقسم الطوائف الدينية في وزارة الداخلية في مدينة طمرة لقاء تشاوري لمحاربة مرض السكري في المجتمع العربي من منطلق الوعي لتأثيرهم الكبير على الجمهور العام الى جانب الاطباء والمختصين من المجال الطبي. تخلل اللقاء مخاضرة مهنية من فبل بروفيسور نعيم شحادة حول المستجدات بعلاج مرض السكري وتطرق السيد يعقوب سلامة مدير دائرة الاطوائف الدينية الى سبل وامكانيات العمل المشترك مع المؤسسات الداعمة العاملة بهذا ىالمجال مؤسسة "مهيوم- " ومؤسسة " ايال – وأهمية دعمهم لرجال الدين وتزويدهم بالمعطيات والمعلومات. من خلال اللقاء تحدث رجال الدين عن اهمية الدورة وعن عملهم التوعوي لنشر الوعي.

ترأس اليوم بروفيسور نعيم شحادة، مدير قسم السمنة والسكري في مستشفى روت - رمبام، ورئيس لجنة المجتمعات في خطر التابعة للمجلس الوطني للسكري،وبمشاركة السيد ايتاي جوتلر مدير جمعية "اليوم"، يعقوب سلامة، مدير قسم الطوائف الدينية في وزارة الداخلية وبحضور رئيس بلدية طمرة ، د. سهيل دياب.

كما وأشاد بروفيسور نعيم شحادة الى الدور الهام لرجال الدين الى جانب القيادة الطبية في نشر الوعي وحماية المجتمع من وباء السكري وقال: المبادرة الى عقد هذا الاقاء نبعت من خلال العمل على مشروع "نحمي" - لرفع الوعي لمنع تطور مرض السكري في مدينة الناصرة وضواحيها، حيث عملنا خلال المشروع على بناء قيادة طبية تعمل على نشر الوعي من جهه، وحشد رجال الدين للتوعية والتأثير على الجمهور نظرا لدورهم الهام في التاثير على نمط الحياة الصحي للمجتمع من جهة أخرى. خاصة وان الديانات السماوية تطرقت بشكل واضح على ضرورة حماية الجسم وسلامته بما في ذلك اهمية اتباع نهج حياة صحي مثل احترام الجسد والتغذية السليمة وممارسة الرياضة"




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]