وصل الى مكاتب موقع بكرا بيانا موقع من أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي

أدلى رئيس الوزراء نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح هذا اليوم في مقر رئاسة الوزراء بأورشليم:
"ضربنا حماس خلال يوم السبت بشكل ملموس وقاس. سياستنا واضحة – من يمس بنا نمس به وبقوة كبيرة. هذا ما قمنا به أمس. جيش الدفاع الإسرائيلي سدد لحماس أقسى ضربة تكبدتها هذه الحركة الإرهابية منذ عملية الجرف الصامد. آمل أن حماس استوعبت رسالتنا وإن لم تفهمها فهي ستفهمها لاحقا. سمعت أنه يقال إن إسرائيل وافقت على وقف إطلاق النار سيسمح باستمرار إرهاب النيران الذي يتمثل بإطلاق البلالين والطائرات الورقية الحارقة – وهذا ليس صحيحا. لن نقبل بأي هجمات علينا وسنرد عليها بشكل مناسب.

تحدثت أمس مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبحثنا قضايا أمنية وسياسية على ضوء التطورات الإقليمية حيث سوريا وإيران احتلتا الصدارة. كما تعلمون, هذه القضايا ستطرح أيضا خلال قمة الرئيسين (الروسي والأمريكي) التي ستعقد في هلسنكي وبطبيعة الحال تحدثت عنها يوم الأربعاء الماضي أيضا مع الرئيس بوتين. شكرت الرئيس ترامب على سياسته الحازمة ضد إيران لأن منذ اعتمادها نرى تأثيرها الكبير على إيران وعلى الأحداث التي وقعت داخلها. الرئيس ترامب كرر وأكد بوضوح كبير التزامه بضمان أمن إسرائيل واستعداده لمساعدة إسرائيل في مجالات مختلفة وبالطبع شكرته على ذلك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]