التقى رئيس السلطة محمود عباس، اليوم السبت، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الكرملين، بالعاصمة الروسية موسكو.

وذكرت وكالة "وفا" التابعة للسلطة، أن عباس أطلع الرئيس الروسي على تطورات الأوضاع في فلسطين والمنطقة، خاصة ما يحدث في الخان الأحمر شرقي القدس، ومحاولات الاحتلال الإسرائيلي تهجير واقتلاع السكان الأصليين.

وقال عباس إن هناك "أزمة حقيقة في المنطقة تحدث في هذه الأثناء، وهي أزمة الخان الأحمر وهي منطقة حساسة جدا شرق القدس، تسعى إسرائيل الى تدميرها وتهجير السكان منها لربط المستوطنات غير الشرعية مع بعضها البعض، وتعزل المناطق الفلسطينية".

العلاقات مع الولايات المتحدة 

وفي موضوع ثان، قال عباس إن العلاقات الرسمية الفلسطينية مع الولايات المتحدة الأميركية "متوقفة تماما، بعد ما يسمى بصفقة العصر، التي يعدون لها بعد اعترافهم بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلادهم لها، وسعيهم أيضا إلى إزاحة ملف اللاجئين عن الطاولة".

وأضاف: " الولايات المتحدة، قدمت حلولا ونرفضها رفضا قاطعا، وهذا الأمر أدى لقطع العلاقات بيننا".

وثمّن عباس "النجاح الباهر" لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 التي تستضيفها روسيا.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس اللجنة الأولمبية جبريل الرجوب، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، ومن الجانب الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف وعدد آخر من المسئولين، وفق وفا.

ووصل عباس، مساء أمس الجمعة للعاصمة الروسية، حيث من المقرر أن يلتقي عددا من قادة الدول المتواجدين هناك، كما سيحضر المباراة النهائية لكأس العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]