الشريط الأخباري

مئات من محطات الباصات الجديدة ستقام في انحاء حيفا!

موقع بكرا
نشر بـ 11/07/2018 13:59 , التعديل الأخير 11/07/2018 13:59
مئات من محطات الباصات الجديدة ستقام في انحاء حيفا!

مئات من محطات الباصات الجديدة ستقام في انحاء حيفا!

وافق مجلس بلدية حيفا مؤخراً على زيادة الميزانية بمبلغ 2.5 مليون شيكل لاستمرار تحسين ومعالجة محطات الباصات والسقائف في جميع أنحاء المدينة. هذا إضافة إلى ميزانية 2.5 مليون تمت الموافقة عليها بالفعل في بداية السنة لهذا الشأن ، بحيث يصل هذا العام إجمالي الميزانية المخصصة لهذا الامر إلى 5 ملايين شيكل.

تهدف زيادات الميزانية إلى استبدال محطات الباصات القديمة بمحطات جديدة في جميع أنحاء المدينة، حيث انه نجد في حيفا اليوم 1200 محطة باص ، منها حوالي 600 محطة جديدة ومسقوفة تم تركيبها في المدينة خلال السنوات الأخيرة. وستمكن هذه الميزانية من استمرار المشروع الذي تقوم به البلدية من خلال شركة يافيه نوف وإضافة مئات المحطات الجديدة في أماكن كانت بها حتى الآن فقط أعمدة. هذا وسيتم تحديد أولوية تركيب المحطات وفقًا لعدد الركاب الذين يستخدمون كل محطة ووفقًا لمعطيات وزارة النقل.

هذا ولقد تم تأهيل المحطات الجديدة المسقوفة للأشخاص ذوي الإعاقات البدنية والحسية. فمثلاً بالنسبة للمكفوفين وضعاف البصر، سيتم وضع علامة على نهاية رصيف المحطة بالحجارة مع لون متباين، وسيتم تثبيت علامات خاصة للمعاقين بصريا، حيث يتم ترقيم الخطوط المارة عبر المحطة بأرقام سوداء كبيرة مقابل الخلفية الصفراء. وسيتم وضع علامات / لافتات من الألومنيوم لتعليم لغة بريل للمكفوفين.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسهيل الوصول إلى المحطات بواسطة الكرسي المتحرك دون أي اختلاف في الارتفاع بين المحطة والرصيف. لهذا الغرض ، ألغيت اأدراج الاسمنت التي استخدمت في الماضي. هذا ويتم تثبيت مقاعد الجلوس النظامية التي تحتوي على مراسٍ يدوية في المحطات لتسهيل الأمر على الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في الوقوف الى الجلوس وبالعكس.

مئات من محطات الباصات الجديدة ستقام في انحاء حيفا! مئات من محطات الباصات الجديدة ستقام في انحاء حيفا!

أضف تعليق

التعليقات